story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

إسرائيل تستعد لشن عملية برية بالأراضي اللبنانية

ص ص

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لشن اجتياح بري بلبنان الليلة (30 شتنبر 2024)، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين بالخارجية الأمريكية.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست اليوم الاثنين، عن مسؤول أميركي قوله: “إن إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها تخطط لشن عملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ قريبا”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الهذا القرار يأتي وسط قلق أميركي من توسع نطاق الحرب، في وقت دعت فيه بريطانيا وفرنسا إلى عدم شن هجوم بري على الأراضي اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه “وفقًا لتقييم الوضع، تقرر إقامة منطقة عسكرية مغلقة في منطقة المطلة ومسغاف عام وكفار جلعادي”.

ومن جانب آخر، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن دولة الاحتلال “وجهت رسائل في الأيام الأخيرة لإيران عبر وسطاء أمريكيين وهدّدت بضرب المنشآت النووية أو النفطية الإيرانية في حال شنّ هجمات على أهداف إسرائيلية “.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الاثنين المنصرم،  أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، بسبب جرائم إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة المحاصر.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على لبنان حتى الآن ما يقرب من 2000 شهيد وما يقرب من 6000 مصاب، منذ بدء الغارات الإسرائيلية على لبنان في أكتوبر الماضي.