story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إستمرار تين هاغ في اليونايتد ينعش آمال أمرابط في الإستمرار مع الفريق

ص ص

من المرجح أن تباشر إدارة مانشستر يوناتيد مفاوضتها مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، في أفق ضم اللاعب بصفة نهائية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلاة، بعدما استقرت الإدارة على بقاء المدرب إريك تين هاغ.

ونقلت الصحف والتقارير البريطانية على أن مسؤولي “الشياطين الحمر” قد أجمعوا على بقاء الهولندي إريك تن هاغ وتجديد عقده لمواسم قادمة، على عكس ما راج حول إمكانية رحيله بعد نهائي كأس الرابطة.

وأوضحت ذات التقارير على بقاء تين هاغ في مهامه من شأنه أن يفتح النقاش حول مستقبل العديد من اللاعبين، بمن فيهم سفيان أمرابط، الذي كثر الحديث حوله بين من يرى أن رحيله مسألة وقت، وبين من يرى احتمال استمراره مع الفريق الانجليزي.

واعتبرت المصادر عينها، أن حظوظ استمرار أمرابط الآن قد ارتفعت كثيرا، في ظل بقاء المدرب الهولندي، باعتبار أن هذا الأخير هو من أصر على انتداب أمرابط في الصيف الماضي، قادما من فريق فيورنتينا الإيطالي.

وشددت ذات المصادر، على أن أمرابط في ظل الميزانبية المحدودة للفريق، بات هو الخيار الأرجح لتعويض الرحيل المحتمل للبرازيلي كارلوس كازميرو، الذي بات أقرب من أي وقت مضى إلى الانتقال لدوري “روشن السعودي”.

وبحسب المصادر عينها، من المرتقب أن لا تكلف صفقة أمرابط خزينة النادي كثيرا، إذ لن تتجاوز الصفقة ال30 مليون جنية إسترليني.

وتحدث دانييلي برادي، المدير الرياضي لنادي فيورنتينا الإيطالي، في وقت سابق من شهر يونيو الحالي عن عدد من النقاط، بما فيها مصير الدولي المغربي، حيث قال “أظن أن سفيان أمرابط يريد البقاء في الدوري الإنجليزي، إلا أن نادي مانشستر يونايتد لم يخبرنا بأي شيء بعد”.

وأضاف المتحدث قائلا: “شخصيا، أرغب في أن يلعب معنا سفيان من جديد، لكن يبدو أنه لا يرغب في ذلك، لقد ذهبنا إليه عدة مرات وتحدثنا معه، الحقيقة أن اللاعب لديه خطط أخرى، نحن خارجها”.

من جهته، تحدث أوكان بوروك، مدرب غلطة سراي التركي، عن حقيقة المفاوضات الجارية بين الفريق التركي وسفيان أمرابط، حيث أكد في حوار مع صحيفة “milligazete” التركية أن “أمرابط جاء إلى هذه المنشأة عدة مرات حينما كان شقيقه الأكبر نورالدين يلعب هنا، هو يعرف تركيا وفريق غلطة سراي جيدا. هو لاعب يحب هذا المكان كثيرا”.

وتابع المدرب حديثه “اجتمعنا به في السنة الماضية، إلا أنه ذهب إلى مانشستر يونايتد بعد ذلك. حاليا لا يوجد لدينا أي اجتماع معه بعد”.