story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إسبانيا تطيح بألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي أمم أوروبا

ص ص

تأهل المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024 عقب تفوقه على المنتخب الألماني صاحب الأرض والضيافة، بهدفين لهدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة 5 يوليوز 2024، على أرضية ملعب مرسديس بنز آرينا في مدينة شتوتغارت بألمانيا.

وتميز اللقاء بإيقاع سريع وضغط عال من المنتخبين، اللذين اعتمدا على الهجوم الشامل والكرات البينية، إلا أن غياب اللمسة الأخيرة فوتت على الطرفين ترجمة العديد من الفرص إلى أهداف.

وشهد الشوط الأول فرصا متتالية من المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب الإسباني الذي اعتمد بشكل كبير على الجناحين لامين يامال ونيكو غوميز، في حين اعتمد المنتخب الألماني على البناء من الخلف مع تواجد المخضرم توني كروس في خط الوسط، الذي لعب صلة الوصل بين كافة الخطوط، قبل أن ينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي صفر لمثله.

وفي الشوط الثاني، واصلا المنتخبان بنفس الإيقاع السريع والضغط العالي على حامل الكرة.

وفي الدقيقة ال52 استطاع “الماتادور” الإسباني افتتاح التسجيل عن طريق داني أولمو، بعد مجهود فردي في الرواق الأيمن.

بعد الهدف الأول للإسبان، اعتمد المنتخب الألماني على الهجوم الشامل دون تحفظ مستغلا تراجع “الماتادور” وتغيير طريقة لعبه، التي باتت تعتمد على الكرات المرتدة السريعة، لكن دون تغيير في النتيجة.

واستمر “المانشافت” في الهجوم، بحثا عن هدف التعادل، وهو ما تأتى له عن طريق اللاعب فلوريان فيرتز في الدقيقة 89، لتتجه المباراة بعدها إلى الأشواط الإضافية.

ولم تخل المباراة من المتعة والإبداع في الأشواط الإضافية، حيث عاد المنتخب الإسباني إلى فلسفته الهجومية، وهو نفس النهج الذي اعتمده المدرب الألماني جوليان ناغلسمان.

وفي سيناريو مثير، تمكن “الماتادور” الإسباني من حسم المباراة لصالحه عن طريق اللاعب ميكيل مورينو في الدقيقة 119، لتنتهي المباراة بهدفين لهدف واحد لصالح المنتخب الإسباني، الذي سيواجه في دور نصف النهائي الفائز من مباراة فرنسا والبرتغال، والتي تقام هي الأخرى مساء اليوم الجمعة 05 يوليوز 2024.