story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إدارة ريال مدريد تُحصّن عقد ابراهيم دياز

ص ص

حسمت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، أمرها في استمرار الدولي المغربي إبراهيم دياز داخل أسوار النادي، بعد الموسم الذي قدمه رفقة النادي، في وقت كثر فيه الحديث عن اهتمام عدد من الأندية الإنجليزية بخدمات اللاعب.

وأوضح موقع “ديفينسا سنترال” المهتم بالشأن الكروي المدريدي، أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، قرر رفع راتب إبراهيم دياز انطلاقا من الموسم المقبل، كمكافأة لما قدمه اللاعب هذا الموسم.

وشدد المصدر ذاته، على أن اللاعب المغربي قد يصبح من بين اللاعبين الأعلى دخلا في النادي، علما أن راتبه السنوي حاليا يقارب ال7 ملايين يورو.

واعتبر ذات الموقع، أن هذه الخطوة من بيريز من شأنها أن تحسم أمر بقاء دياز مع “الميرينغي” بعدما كشفت تقارير إنجليزية في وقت سابق، أن ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد مهتمان بالتعاقد مع اللاعب، ويعكفان على استغلال انتداب النادي لكيليان مبابي، من أجل التعاقد معه.

وسلطت صحيفة “موندو ديبروتيفو” الإسبانية في وقت سابق، الضوء على أرقام إبراهيم دياز، حيث أوضحت أنه كان من “أفضل اللاعبين في المرينغي”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه على الرغم من عدم الإعتماد عليه بشكل أساسي طيلة الموسم، إلا أنه لطالما أحدث ثورة كلما زج به المدرب في مباريات “الميرنغي”، حيث اعتبرته الصحيفة “اللاعب رقم 12 لدى أنشيلوتي”.

واستحضرت الصحيفة أرقام دياز هذا الموسم، مبرزة أنه أكثر لاعب صنعا للأهداف في الفريق مقارنة بدقائق اللعب، وبالمباريات التي شارك فيها، حيث يحتل صدارة الترتيب بما يقارب 1،05 تمريرة حاسمة لكل 90 دقيقة يشارك فيها، ويأتي بعده نيكو ويليامز لاعب فريق أتليتيكو بيلباو، ب 0,95، وثالثا، رافينيا لاعب فريق برشلونة ب 0,86.

وفي ذات السياق، سبق أن خصصت صحيفة “ماركا” الإسبانية، تقريرا مفصلا عن إبراهيم دياز، معتبرة إياه قطعة أساسية في تشكيلة النادي الملكي، وأفضل بديل للمدرب كارلو أنشيلوتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن دياز يتمتع بموهبة فطرية تسمح له بخلق الفارق وبمراوغة الخصوم بسهولة، واصفة إياه “بلاعب ذو طينة ناذرة” في عالم كرة القدم.

وشدد المصدر ذاته، على أن اللاعب مؤهل ليكون أساسيا في أي فريق آخر في العالم، مشيرة إلى أنه لاعب ذو قدرات فنية كبيرة ورؤيته ثاقبة داخل الميدان، ناهيك عن قوته البدنية التي تطورت بشكل كبير هذا الموسم.