story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إدارة أولمبيك مارسيليا تقرر التخلي عن عز الدين أوناحي

ص ص

يبدو أن رحلة الدولي المغربي عز الدين لاعب فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، قد شارفت على الإنتهاء، بعدما قررت إدارة النادي الفرنسي تسريح اللاعب خلال “الميركاتو” الصيفي الحالي، بحسب ما ذكرته تقارير صحافية فرنسية.

وذكرت صحيفة “Le10sport” الفرنسية نقلا عن حساب “La Minute OM” النشط على منصة “إكس”، أن النادي الفرنسي قرر وضع عز الدين أوناحي ضمن قائمة اللاعبين المغادرين هذا الصيف، نظرا “لعدم تقديمهم لأداء ومردود جيدين خلال الموسم المنصرم”.

وتابع التقرير ذاته، أن الدولي المغربي لا يريد مغادرة مارسيليا، وأنه متيقن من قدرته على تقديم أداء أفضل خلال الموسم المقبل، علما أنه يحظى باهتمام متزايد من أندية ممارسة في الدوري السعودي وأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك الدوري الإسباني.

وأشارت تقارير صحافية فرنسية في وقت سابق، إلى أن الدولي المغربي مهدي بنعطية، المدير الرياضي لنادي الجنوب الفرنسي، لم يعد قادرا على تحمل تذبذب مستوى مواطنه أوناحي أكثر، مبرزة أنه باشر اتصالاته من أجل بيع عقد اللاعب.

وبحسب ذات المصادر، فإن إدارة مارسيليا، التي تعاقدت مع أوناحي في شتاء 2022، “أصيبت بالإحباط بسبب الأداء الذي قدمه متوسط أسود الأطلس مع الفريق”، معتبرة أن مستواه بعيد كل البعد عن المستوى الذي قدمه مع المنتخب المغربي في مونديال قطر أو مع فريق أنجيه.

ويعد الموسم المنصرم، من “أسوء” المواسم الكروية في مسيرة الدولي المغربي، حيث تعرض للإصابة مرارا وغاب عن مجموعة من المباريات، ما جعله يفقد التنافسية، وبالتالي فقدان مكانه الأساسي في تشكيلة الفريق.

وشارك أوناحي مع “الأولمبيك” في 35 مباراة في مختلف المسابقات، بما مجموعه 1968 دقيقة، سجل فيها هدفين ومنح تمريرة حاسمة واحدة.