story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إبراهيم دياز حاضر في الكلاسيكو مع ريال مدريد

ص ص

يستعد النجم المغربي إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، للعودة إلى الملاعب من خلال مباراة الكلاسيكو المنتظرة ضد برشلونة، غدا السبت، على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

ويعد هذا اللقاء فرصة ذهبية لدياز، ليس فقط لتعزيز مكانته مع “الميرنجي”، ولكن أيضًا للدخول في السجل الذهبي  للكلاسيكو كأول لاعب عربي يسجل في كلاسيكو الأرض. 

ونشر الموقع الرسمي لريال مدريد، القائمة النهائية التي ستخوض لقاء الكلاسيكو، حيث تضمنت عودة دياز، بجانب بعض الغيابات المؤثرة بسبب الإصابات، مثل تيبو كورتوا، وديفيد ألابا، وداني كارفاخال، والبرازيلي رودريغو سيلفا.

ومن المتوقع أن يتأثر الأداء الهجومي للفريق بغياب رودريغو، الذي تعرض لإصابة في عضلة الساق، خلال مباراة دوري أبطال أوروبا الأخيرة ضد بوروسيا دورتموند، والتي انتهت بفوز عريض لريال مدريد بنتيجة 5-2.

وأكد الصحافي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو أن دياز حصل على الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للنادي ليكون ضمن قائمة اللاعبين المتاحين لمواجهة برشلونة.

وأضاف رومانو أن دياز سيشكل ورقة هجومية بديلة مهمة في حال قرر أنشيلوتي الاعتماد عليه خلال مجريات اللقاء.

وأشادت وسائل الإعلام الإنجليزية بعودة دياز السريعة، حيث أشار موقع “ذا أثليتيك” إلى أن الالتزام الذي أبداه اللاعب في التدريبات المزدوجة كان له دورٌ كبير في تعافيه بشكل يفوق التوقعات.

ومن جانبها قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن أنشيلوتي بات يملك خيارات إضافية في الهجوم، وأن دياز قد يلعب دورًا مهمًا كبديل أو حتى كأساسي في ظل الغيابات المؤثرة.

تعرض دياز لإصابة عضلية يوم 14 شتنبر الماضي، في مباراة الملكي ضد ريال سوسيداد ضمن الجولة الخامسة من الدوري، وهي إصابة كانت تُهدد بإبعاده عن الملاعب لمدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر. إلا أن اللاعب أبدى عزيمةً قوية من خلال جلسات تدريبية مزدوجة وتدريبات إضافية باستخدام أجهزة طبية متطورة في منزله حسب ما نقلت الصحافة الإسبانية.

ويعد الكلاسيكو فرصة استثنائية لإبراهيم دياز لترك بصمته في مواجهة تُعد من أقوى المباريات في العالم، حيث لم يسبق لأي لاعب عربي أن سجل هدفًا في الكلاسيكو، بين ريال مدريد وبرشلونة، ما يضع دياز أمام فرصة تاريخية لإحراز هذا الإنجاز الفريد، ليكون أول مغربي وعربي يهز شباك الغريم الكتالوني.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتل صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 27 نقطة، بينما يحل ريال مدريد في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط.