story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أول عقد احترافي لميسي يُعرض في المزاد العلني

ص ص

للوهلة الأولى قد يبدو منديلا عاديا ومستعملا. إلا أن الواقع يشهد على أنه منديل أعطى البداية لواحدة من أفضل القصص في تاريخ كرة القدم.

هذا المنديل، كان بداية لأسطورة ستظل حاضرة في ذاكرة عشاق المستديرة عبر العالم، كونه يؤرخ لتوقيع أول عقد احترافي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة قبل ما يقارب 24 سنة من الآن.

وتعود قصة هذا المنديل، عندما كان ليونيل ميسي يبلغ من العمر 13 سنة، حيث تم صياغة هذا الاتفاق، في لقاء مصيري يوم 14 دحنبر 2000، في نادي برشلونة للتنس، بين المدير الرياضي للنادي آنذاك كارليس ريكساتش والوكلاء جوسيب مينجويلا وهوراسيو جاجيولي.

هؤلاء رأوا في الأرجنتيني موهبة لا يجب التفريط فيها، ومن أجل إبداء اهتمام النادي ورغبته في ضم ميسي، أخذ ريكساتش المنديل وكتب عليه بالحبر الأزرق أنه “في برشلونة، في 14 دجنبر 2000، وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريكساتش، المدير الرياضي لنادي برشلونة، بموجب هذا، تحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي، بشرط أن نحافظ على المبالغ المتفق عليها”.

ويعرض اليوم هذا المنديل للبيع في المزاد العلني في مدينة نيويورك الأمريكية، كونه يعد أول وعد تعاقدي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني.

وقدرت شركة بونهامز للمزادات العلنية قيمة هذه القطعة بما يتراوح بين 300 ألف 600 ألف جنيه استرليني (ما يقرب من 380 ألف إلى 635 ألف دولار).

وأوضح إيان إيهلينغ رئيس قسم الكتب والمخطوطات الجميلة في دار المزاد العلني في تصريح لوكالة “فرانس برس” أنه “أتوقع أن يتم بيعه بمبلغ أكبر بكثير”.

وواصل قائلا “هذا واحد من أكثر العناصر إثارة التي تعاملت معها على الإطلاق. نعم، إنه منديل ورقي، لكنه المنديل الشهير الذي كان في بداية مسيرة ليونيل ميسي المهنية، لقد غيّر حياة ميسي، ومستقبل نادي برشلونة، وكان له دور فعال في منح بعض من أروع لحظات كرة القدم لمليارات المشجعين حول العالم”.

وسيتم عرض المنديل بعد نيويورك، في باريس ثم في لندن، على أن يتم بيعه بالمزاد العلني في الفترة من 18 إلى 27 من شهر مارس الجاري على الأنترنت.