story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أولمبياد باريس 2024.. المنتخب الأولمبي يخوض أولى مبارياته أمام الأرجنتين

ص ص

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم أولى مبارياته، أمام نظيره الأرجنتيني، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، اليوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بملعب جيو فروي جوشارد بمدينة سانت إتيان بفرنسا، انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي (الثانية ظهرا بالتوقيت المغربي).

وأجرت النخبة الوطنية الأولمبية آخر حصة تدريبية لها أمس الثلاثاء 23 يوليوز الجاري، والتي عرفت مشاركة جميع العناصر الوطنية.

من جهة أخرى، كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن قائمة الحكام الذين سيقودون مباراة المنتخب الوطني الأولمبي ونظيره الأرجنتيني، والتي ضمت السويدي نيوبرغ كيلن بمساعدة مواطنيه بيجي مهبود وسودركيفست أندرياس، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع للدنماركية كلاغلوند فريدا.

وعين الإتحاد الدولي لكرة القدم، الإيطالي فاليري باولو حكما لتقنية المساعدة بالفيديو VAR، بمساعدة الروماني هاتيغان أوفيديو.

ومن المرتقب أن يخوض “أبناء السكتيوي” مباراتهم الثانية يوم السبت 27 يوليوز الجاري، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيا، على أن يواجهوا المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

وكان طارق السكتيوي، قد وجه الدعوة إلى 22 لاعبا، لتمثيل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، من ضمنهم كل من أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان، وسفيان رحيمي نجم نادي العين الإماراتي، بالإضافة إلى منير المحمدي الذي وقع مؤخرا مع نادي نهضة بركان، وهؤلاء هم الثلاثي الذي يتجاوز سنهم 23 سنة ضمن المجموعة.

وفيما يلي لائحة المنتخب الوطني المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

حراسة المرمى : منير الكجوي المحمدي، رشيد غانيمي، محمد رضا أسماما.

خط الدفــــــاع : عادل تاحيف، أشرف حكيمي، أيمن الوافي، زكرياء الواحدي، أكرم النقاش، هيثم منعوت، مهدي بوكامير.

خط الوســــــط: ياسين كيشتا، أسامة تيرغالين، مهدي مباريك، أسامة العزوزي، أمير ريتشاردسون، بلال الخنوس، بنيامين بوشواري.

خط الهجـــــوم: إلياس بنصغير، سفيان رحيمي، إلياس أخوماش، عبد الصمد الزلزولي، مهدي موهوب.