story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أمم أوروبا.. تركيا تنتزع بطاقة الصعود لدور الربع

ص ص

تمكن المنتخب التركي لكرة القدم من التأهل إلى دور الربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء 2 يوليوز 2024، على حساب منتخب النمسا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، على ملعب ريد بول أرينا في مدينة لايبزغ الألمانية ضمن مباريات دور الـ 16 من هذه البطولة المقامة حاليا بألمانيا.

ومع انطلاق صافرة البداية افتتح المنتخب التركي التسجيل في الدقيقة الأولى بعد تسديدة مفاجئة لنجم الأهلي السعودي مريح ديميرال الذي أسكن الكرة في شباك النمسا مانحا تركيا هدف التقدم مع البداية .

وأحكم المنتخب التركي سيطرته على أطوار الجولة الأولى من المباراة، في الوقت الذي حاول فيه المنتخب النمساوي تسجيل هدف التعادل للعودة في المباراة إلا أنه لم ينجح في الوصول إلى المرمى التركي. لتنتهي الجولة بتقدم الأتراك بهدف دون مقابل .

وخلال الشوط الثاني نجح ميريح ديميريلا في التوقيع على الهدف الثاني في الدقيقة 59، معززًا بذلك تقدم المنتخب التركي بهدفين لصفر.

وبعد عدة محاولات تمكن المنتخب النمساوي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب ميكايل جريجوريتش في الدقيقة الـ 66 .

وبعد هذا الهدف، ضغط المنتخب النمساوي بقوة لإدراك هدف التعادل، غير أن سوء الحظ وصمود دفاع الأتراك حالا دون تسجيل النمسا لهدف التعادل، لينتهي اللقاء بهدفبن لهدف واحد، لصالح المنتخب التركي.

وسيواجه المنتخب التركي في دور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية، المنتخب الهولندي الذي انتصر بثلاثية نظيفة على منتخب رومانيا في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية.