story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أمم أوروبا.. إنجلترا إلى دور الربع على حساب سلوفاكيا

ص ص

تأهل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، عقب تفوقه بصعوبة على المنتخب السلوفاكي بهدفين لهدف واحد، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم الأحد 30 يونيو 2024، على أرضية ملعب فيلتينس أرينا في مدينة جلسنكيرشن بألمانيا.

وشهدت المباراة سيطرة بالطول والعرض للمنتخب الإنجليزي، الذي استحوذ على الكرة طيلة الدقائق ال90، مع رعونة في استغلال الفرص وغياب اللمسة الأخيرة، في حين نهج المنتخب السلوفاكي خطة دفاعية، فضلا عن الهجمات المرتدة.

وعلى عكس مجريات اللقاء، الذي اتسم بضغط عال للمنتخب الإنجليزي، استطاع المنتخب السلوفاكي خطف الهدف الأول في الدقيقة ال25، عن طريق اللاعب إيفان سكرانز.

ويعد هذا الهدف، استمر ضغط المنتخب الإنجليزي بحثا عن تعديل الكفة، إلا أن منتخب الأسود الثلاثة اصطدم بصلابة وإستماتة الدفاع السلوفاكي، ناهيك عن غياب التركيز أمام المرمى.

وفي الوقت الذي دخلت فيه المباراة دقائقها الأخيرة، تمكن نجم ريال مدريد جود بيلينغهام من إعادة “الأسود الثلاثة” إلى المباراة بتوقيعه على هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليتجه اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

في الأشواط الإضافية نزل المنتخب الإنجليزي بكامل ثقله الهجومي، سعيا منه إلى إنهاء المباراة وضمان بطاقة التأهل ، وهو ما نجح فيه منتخب “الأسود الثلاثة” بعدما تمكن العميد هاري كاين من التوقيع على الهدف الثاني في الدقيقة 92، في حين لم يارف الشوط الإضافي الثاني أي جديد على مستوى النتيجة، لتنتهي المباراة بهدفين لهدف واحد لصالح المنتخب الإنجليزي.

وسيلاقي المنتخب الإنجليزي نظيره المنتخب السويسري في الدور ربع النهائي، يوم السبت القادم 06 يوليوز 2024.