story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

أمريكا تواصل دعمها العسكري السخي لإسرائيل في حروبها الإجرامية بغزة ولبنان

ص ص

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الخميس 26 شتنبر 024، إنها ستحصل على حزمة مساعدات أمريكية بـ8,7 مليارات دولار لدعم البلاد في حربها الإجرامية الحالية بغزة ولبنان، تشمل تحديث أنظمة الدفاع الجوي.

وجاء في بيان للوزارة أن “الحزمة تتضمن 3,5 مليارات دولار لمشتريات أساسية للحرب.. و5,2 مليارات دولار مخصّصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك القبة الحديدية ومقلاع داوود ونظام ليزر متقدّم”.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على المدنيين الفلسطينيين قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلّفة ما يقرب من 42 ألف شهيد -بينهم أطفال- واكثر من 100 ألف من المصابين ومايزيد عن 10 آلاف مفقود، وشط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وعلى الجبهة اللبنانية يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا آخرى منذ الاثنين المنصرم، والتي خلفت حتى الآن أكثر من 600 شهيد وما يزيد على ألفي جريح، معظمهم من المدنيين.

يأتي ذلك بينما تناقلت وسائل إعلام أميركية وإسرائيلية اليوم الخميس أنباء متضاربة عن مبادرة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، التي أطلقتها الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية والعربية وتقضي بالدخول في هدنة تدوم 21 يوما وتفضي إلى تسوية سياسية.