story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أعين أرسنال على شادي رياض.. وريال بيتيس يسعى إلى تحصين اللاعب

ص ص

يتجه نادي ريال بيتيس الإسباني إلى تمديد إقامة الدولي المغربي شادي رياض، مدافع الفريق، بصفة رسمية، بعد الأداء الذي قدمه هذا الموسم.

وبحسب صحيفة “فيتشيرو” الإسبانية، فإن إدارة الفريق باتت مقتنعة بأداء اللاعب هذا الموسم، ما جعلها الآن تباشر مفاوضاتها مع فريق برشلونة، المالك الفعلي لعقد اللاعب.

وتابع المصدر ذاته، أن المسؤولين يأملون في إنهاء الصفقة بسرعة وبدون تعقيد، خصوصا بعدما سبق أن أوضحت تقارير كتالونية أن برشلونة يرغب في استعادة اللاعب ومن ثم بيعه إلى الدوري الإنجليزي مقابل مبلغ مالي مرتفع.

ويفضل المدير الرياضي للفريق ديكو بيع عقد شادي رياض، بمبلغ مالي لا يقل عن 16 مليون أورو، من أجل توفير المزيد من السيولة المالية للنادي، خصوصا في ظل الفائض من اللاعبين الذين يشغلون نفس مركز اللاعب المغربي.

كما أكدت الصحيفة، تنامي اهتمام نادي أرسنال الإنجليزي باللاعب، موضحة أن كشافة من الفريق سيقدمون من أجل متابعة تحركات اللاعب، ودراسة ملفه قبل التقدم بأي عرض لاستقطابه.

وتمكن شادي رياض من حجز مكان له مع المنتخب المغربي، خلال التوقف الدولي لشهر مارس، حيث تمكن من المشاركة أساسيا أمام منتخب موريتانيا، وقدم أداء جيدا، أعاد به الإطمئنان لخط دفاع “أسود الأطلس” في غياب القائد غانم سايس.

وفي ذات السياق، سبق أن نشرت منصة “Wyscout” قائمة تشمل أداء أفضل المدافعين أقل من 23 سنة، في الدوريات الأوروبية، واحتل فيها الدولي المغربي المركز الثاني.

ويعد رياض ثاني لاعب فوزا في الصراعات الثنائية الأرضية بما مجموعه 77،7% وذلك خلال 900 دقيقة لعب.

وشارك “الأسد الأطلسي” هذا الموسم مع ريال بيتيس، في 29 مباراة، لم يتمكن فيها من المساهمة بأي هدف.