story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أسود “الفوتصال” يواجهون ليبيا الليلة وعينهم على النهائي

ص ص

يُواجه مساء اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري المنتخب الوطني المغربي للفوتصال نظيره الليبي، برسم منافسات نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، في نسختها السابعة، التي تحتضنها العاصمة الرباط، إلى غاية 21 من أبريل الجاري.

ويطمح أبناء هشام الدكيك إلى انتزاع بطاقة التأهل لنهائي المسابقة القارية، بهدف الظفر باللقب الثالث لكأس إفريقيا للفوتصال، والنجاح في العبور للدورة العاشرة من كأس العالم المقررة في أوزبكستان، المقررة في الفترة الممتدة من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر 2024 .

وتمكن “أسود القاعة” من التأهل إلى المربع الذهبي بعد تصدرهم للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، حيث انتصروا في كل المباريات التي خاضوها أمام كل من أنغولا وغانا وزامبيا.

ومن جهته تمكن المنتخب الليبي من المرور إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، من انتصارين أمام موريتانيا وناميبيا وهزيمة أمام مصر.

وسبق أن أوضح الناخب الوطني هشام الدكيك، خلال الندوة التي تسبق المباراة، أنه “لا يجب الإنتقاص من أي خصم، حيث الأمر يتعلق بلقاء خروج المغلوب”، مبرزا أنه “ليس من المستحيل أن يفوز علينا منتخب ما، نحن لا نعرف كيف ستكون ظروف المباراة، من المحتمل ألا يكون اللاعبون في قمة جاهزيتهم، أو يمكن أن نعاني من التحكيم، هناك العديد من الأمور. علينا أن نستعد لكل شيء ممكن أن يحدث”.

كما تحدث مدرب “أسود القاعة” على الخصم الليبي قائلا “بإمكان المنتخب الليبي خلق المفاجأة، وهذا ما نشتغل عليه، لأنه إذا دخلنا المباراة بأريحية وبأننا مرشحون للفوز، ستحدث المشاكل. هذا عامل مهم كي يحافظ اللاعبون على تركيزهم”.

وستجرى هذه المباراة التي ستجمع المنتخبين الليبي والمغربي بقصر الرياضات التابع لمركب مولاي عبد الله بالرباط، مساء اليوم الجمعة على الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب.