story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

أسود “الفوتصال” يبلغون نهائي “الكان” ويحجزون مكانا في كأس العالم

ص ص

تأهل المنتخب الوطني المغربي “للفوتصال” إلى الدور النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، والتأهل كذلك إلى نهائيات كأس العالم 2024 في أوزبكاستان، وذلك بعد إطاحته بالمنتخب الليبي بسداسية دون رد، في اللقاء الذي جمعهما بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عيد الله، مساء اليوم الجمعة 19 أبريل 2024.

وكما هي عادة كتبية الناخب الوطني هشام الدكيك، استهل “أسود الفوتصال” اللقاء بإيقاع سريع وضغط مرتفع، ودون تحفظ بحثا عن الهدف الأول، وهو ما نجح فيه سفيان المسرار في الدقيقة 03.

وتابعت الأسود حملتها الهجومية من أجل إضافة أهداف أخرى، ليأتي الدور على يوسف جواد ويوقع على الهدف الثاني في الدقيقة 06.

وانخفض إيقاع اللعب بعد ذلك قليلا، إلا أن نهم المغرب من أجل مواصلة التهديف لم ينقطع، حيث أضاف بلال البقالي الهدف الثالث في الدقيقة 12. وبعدها بخمس دقائق في الدقيقة 17 جاء أنس العيان موقعا على الرباعية.

وفي الشوط الثاني، تغير إيقاع اللعب، وانخفض بشكل ملحوظ بعد الأهداف الأربعة للأسود، التي ظلت شهيتها مفتوحة للمزيد من الأهداف، وهو ما نجح فيه مرة أخرى اللاعب سفيان المسرار الذي عاد لهز الشباك الليبية بهدف خامس في الدقيقة 22، قبل أن يختم بلال البقالي مهرجان الأهداف للمنتخب الوطني بهدف سادس في الدقيقة 29.

وسيلاقي أسود “الفوتصال”، في نهائي كأس الأمم الإفريقية، نظيرهم الأنغولي في مباراة مكررة عن دور المجموعات يوم الأحد 21 أبريل 2024، حيث تسعى نخبة هشام الدكيك إلى تحقيق اللقب القاري الثالث على التوالي.