story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“أسطورة” نادي الاتحاد يشيد ببونو ويؤكد على أحقيته بلقب أفضل حارس

ص ص

أشاد “أسطورة” الكرة السعودية سابقا، محمد نور، بالمستويات التي ظهر بها الدولي المغربي ياسين بونو، حارس فريق الهلال السعودي، والتي قاد بها “الزعيم” إلى منصات التتويج ثلاث مرات هذا الموسم.

وسلط نور الضوء على تألق ياسين بونو أمام كريستيانو رونالدو، وحرمانه من التسجيل، في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر، وتألقه بشكل مستمر.

وقال في تصريحات عبر برنامج “دورينا غير” الذي يبث على “قناة السعودية” السعودية “خروج ياسين بونو وتصديه لإنفراد رونالدو كان مذهلا. هو لم يمنحه فرصة أو وقتا للتفكير من الأساس كي يتخذ القرار”.

وتابع “أسطورة” نادي الإتحاد “مثل هذه التفاصيل البسيطة هي التي مكنت ياسين بونو من أن يكون الحارس الأفضل في الموسم، بل أكثر من ذلك، اللاعب الأبرز من وجهة نظري، بسبب مستواه المذهل”.

وأكمل اللاعب حديثه عن النهائي حيث شدد على أن “مثل هذه المباريات الكبرى دائما ما تشهد تحديات متواصلة بين المهاجم والحارس”.

واعتبر نور أن رونالدو لم يحظى بالدعم في اللقاء “لاعبي النصر لا يساعدون رونالدو بالصورة الكافية. النجم البرتغالي ظل يركض مسافات خيالية ولكنه لم يحصل على تمريرات جيدة”.

وعن لقطة بكاء رونالدو بعد خسارة النهائي، أفاد محمد نور “بكاء رونالدو يعد درسا رائعا في كرة القدم، ويجب منحه إلى اللاعبين الصغار في مختلف الأكاديميات من أجل التعلم منه”.

وتوج نادي الهلال السعودي الذي يلعب له الدولي المغربي ياسين بونو، بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب إطاحته بفريق النصر السعودي بضربات الجزاء يوم الجمعة 31 ماي 2024، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب الصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله في جدة.

ويعد هذا التتويج هو الثالث للدولي المغربي هذا الموسم مع فريق الهلال، بعدما سبق وأن توج بلقب دوري “روشن” السعودي، وكأس الدرعية للسوبر.

كما استطاع حامي عرين “أسود الأطلس” الظفر بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري “روشن” السعودي خلال الموسم الكروي 2023-2024، بحسب ما أعلنت عنه رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وتمكن “الزعيم” من الحفاظ على لقبه للمرة الثانية تواليا، في حين لم يتمكن النصر من تحقيق لقبه السابع، حيث يعود أخر تتويج له إلى موسم 1990.