story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

أساتذة الطب ينتقدون تعنيف الطلبة ويطالبون بتوفير ظروف اجتياز الامتحانات

ص ص

خرج أساتذة الطب والصيدلة، اليوم الخميس 26 شتنبر 2024 للتنديد باستعمال القوة في التعامل مع احتجاجات طلبة الطب، مطالبين بالاستجابة لمطالب الطلبة بإعادة موقوفيهم قبل اجتياز الامتحانات.

وعبر أساتذة كلية الطب والصيدلة بالبيضاء، في بيان لهم، عن أسفهم لما آلت إليه الأوضاع بكليات الطب والصيدللة، وقالوا إنهم دعوا مرارا وتكرارا لإيجاد حل مستعجل لإضراب الطلبة وذلك لتجنب الكارثة، وسعوا للوساطة بين الوزارة والطلبة قصد المساعدة في حل الأزمة كان آخرها بتاريخ 19 يوليوز 2024

وقال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء إنه عقد أربعة جموع عامة عقدت لمناقشة هذه الأزمة، وكلها توجهت مخرجاتها نحو التنديد بالتدخل العنيف في حق الطلبة والتنبيه إلى أن المقاربة الأمنية لن تزيد الوضع إلا تعقيدا.

وطالب الأساتذة بنزع فتيل الأزمة عبر إعادة الطلبة الموقوفين والتراجع عن حل مكاتب مجالس الطلبة، ومطالبة مجالس الكليات بالانعقاد لمراجعة القرارات التأديبية السابقة.

وعبر الأساتذة عن تثمينهم للاتفاق الأخير الذي بموجبه قرر طلبة الصيدلة إنهاء المقاطعة واجتياز الامتحانات، مطالبين في الوقت ذاته بتمكين الطلبة من اجتياز الامتحانات في ظروف بيداغوجية سليمة والدعوة لاعتماد مقاربة تشاركية في إصلاح الدراسات الطبية بإشراك جميع المواقع الجامعية.

الأساتذة الذين دخلوا على خط الأزمة، قالوا إنهم يستعدون لعقد ندوة صحافية حول هذا الموضوع، لم يتم بعد الإعلام عن موعدها.