story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أربع حكمات مغربيات ضمن قائمة التحكيم لدوري أبطال إفريقيا للسيدات

ص ص

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024، عن القائمة النهائية للحكام المعتمدين في نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات، التي ستُقام في المغرب من 9 إلى 23 نونبر 2024. 

وتضم هذه القائمة 41 حكمة من 27 دولة، ويمثل المغرب في هذه النسخة أربع حكامات، ليكون بذلك أكثر الدول تمثيلاً، تليه الكاميرون ورواندا بثلاث حكامات لكل منهما، بينما تأتي مصر في المركز الثاني بحكمتين.

وفي الوقت نفسه، تتواجد دول أخرى بحكمة واحدة مثل ليسوتو وبوتسوانا وكينيا وناميبيا وتشاد وبوركينا فاسو والكوت ديفوار وإسواتيني وجنوب أفريقيا وتوغو والجزائر والكونغو وبنين وليبيريا والسنغال.

وبالنسبة للأسماء المغربية التي ستشارك في البطولة، تتواجد صباح سادر حكمة ساحة، وإحسان نواجلي حكمة مساعدة، بالإضافة إلى حكام تقنية الفيديو بشرى كربوبي وفتيحة الجرموني.

وسيمثل المغرب في هذه النسخة نادي الجيش الملكي للسيدات، الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع جامعة ويسترن كيب الجنوب إفريقي، وتي بي مازامبي الكونغولي، ونسور المدينة السنغالي.

وتأتي استضافة المغرب لهذه النسخة من دوري أبطال إفريقيا للسيدات في إطار تعزيز مكانته في الساحة الرياضية الأفريقية.

وكان “الكاف” قد أكد أن المنافسة ستجمع ثمانية أندية إفريقية، حيث سيكون للفائز بها جائزة مالية تصل إلى 400,000 دولار أمريكي، بينما سيحصل الوصيف على 250,000 دولار أمريكي.