story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

أخنوش: أغلبيتنا متماسكة عكس ما عرفته الحكومة السابقة

ص ص

وسط توجه حلفائه في الحكومة نحو تغيير قياداتهم، خرج عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، نهاية هذا الأسبوع، للحديث عن مستوى تماسك ائتلافه الحكومي.

وقال أخنوش، خلال حديثه أمس السبت أمام المجلس الوطني لحزبه بالعاصمة الرباط، إن “التجربة الحكومية الحالية التي يقودها الحزب تميزت بتماسك أغلبيتها، وأظهرت نضجا كبيرا سمته تغليب المصلحة العليا للوطن”.

وأكد أخنوش، على أنه كان حريصا على ضمان هذا الانسجام الحكومي، لتجاوز ما قال إن التجارب السابقة عرفته من “تجاذبات سياسوية ضيقة”، في إشارة إلى حكومتي العدالة والتنمية التي كان مشاركا فيها.

ويقول أخنوش إن حزبه “تمكن خلال السنتين الماضيتين من ولايته، رغم الصعوبات، من تحقيق تحولات نوعية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية، بفضل التنزيل الحكيم والمحكم للإصلاحات الهيكلية التي جرى إطلاقها في إطار ورش الدولة الاجتماعية، التي يعتبر جلالة الملك مهندسها الأول”.

ويأتي حديث أخنوش عن التمساك الحكومي، أسبوعا بعم انتخاب حليفه الأصالة والمعاصرة، لقيادة جديدة، استبدل فيها أمينه الام ووزير العدل عبد اللطيف وهبي بقيادة ثلاثية، تضم اثنين من وزراء أخنوش.

من جانب آخر، فإن حزب الاستقلال، عضو الائتلاف الحكومي، يعيش مخاضا صعبا، في ظل استعداده لانتخاب قيادة جديدة في مؤتمر حدد له شهر أبريل المقبل موعدا لانعقاده.