story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

أحمد رضا الشامي يعود إلى سفارة المغرب لدى الاتحاد الأوربي

ص ص

عين الملك محمد السادس، في المجلس الوزاري الذي ترأسه اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 بالقصر الملكي بالرباط، أحمد رضا الشامي سفيرا للمغرب لدى الاتحاد الأوروبي.

وسبق لأحمد رضا الشامي الذي شغل منصب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أن تقلد في الفترة ما بين 2016 و2019 منصب سفير المملكة لدى الاتحاد الأوروبي، ليعود لنفس المنصب الذي غادره منذ خمس سنوات.

وتداول المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025، والمصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية، ومجموعة من التعيينات في المناصب العليا، وذلك حسب بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي.

وبعد مصادقة المجلس الوزاري على التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2025، تتبعها مصادقة المجلس الحكومي على المشروع قبل إحالته على البرلمان بمجلسيه، من أجل مناقشته والتصويت عليه.

وفي هذا السياق، أخبر بلاغ مشترك لرئيسي مجلسي البرلمان، كافة البرلمانيين أن البرلمان بمجلسيه سيعقد جلسة عمومية مشتركة يوم السبت 19 أكتوبر 2024 في الساعة الثالثة بعد الزوال (15:00) بمقر مجلس النواب، تخصص لتقديم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025، من طرف وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي.

ويأتي انعقاد البرلمان بمجلسيه من أجل تقديم مشروع قانون المالية، طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.