story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

أبو مرزوق: من يتحالف مع إسرائيل يتحالف مع كيان هش 

ص ص

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، موسى أبو مرزوق، إن من يتحالف مع إسرائيل “يتحالف مع كيان هش لا يقوى على حماية نفسه” فب”الأحرى أن يحمي دولا أخرى” أو “يهددها”. 

واعتبر، في ندوة نظمتها جماعة العدل والإحسان حول “القضية الفلسطينية” في إطار تخليد الجماعة الذكرى 11 لرحيل مؤسسها عبد السلام ياسين، أن طوفان الأقصى أوقف  “الانحدار العربي في موضوع التطبيع، سواء كان ذلك تطبيعا سياسيا أو تعاونا اقتصاديا مع كثير من البلدان العربية”.

وأكد أبو مروزق، في مداخلة عن بعد، أن طوفان الأقصى أزاح “مكانة إسرائيل من الخارطة الإقليمية وقد كان يُستعان بها هناك وهناك في الشرق والغرب”، لما كان يقال عن قوة جيشها وأمنها واستخباراتها وهي “كلها قضايا حطمها طوفان الأقصى”.

وتابع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالخارح بالوقل “نعلم أن أمريكا لديها مصالح بالمنطقة، وأمريكا تدفع الدول العربية إلى تطبيع علاقاتها مع الاحتلال وإنشاء تحالفات اقتصادية في مواجهة خط الحرير الصيني حتى تبقى المنطقة تحت هيمنة إسرائيل والحركة الصهيونية”، لكن “طوفان الأقصى قضى على هذه المصالح”.

ودعا إلى توحيد الصفوف من أجل عزة الشعوب ومستقبل أبناء المنطقة، قائلا “هذا ما نريده من كل الشعوب ومن كل أحرار العالم”.

من جهة أخرى، نفى  ادعاءات تعريض المقاومة الرهائن الإسرائيليين لمعاملة قاسية، قائلا نحن “حركة تحرر ترتكن إلى ركن كبير ونحن أطعنا الله فيهم قبل أن تأمرنا حقوق الإنسان أو القوانين الدولية، نحن احترمنا ديننا”.