story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أبناء الدكيك يوقعون على حصيلة سنوية مميزة

ص ص

شهدت سنة 2023، تألقاً بارزاً بالنسبة للمنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الذي حقق بقيادة الإطار الوطني هشام الدكيك حصيلة “مشرفة”، بعدما نجح في احتلال المرتبة الثامنة عالميا عن جدارة واستحقاق، والفوز بكأس العرب 2023، والعديد من الانجازات الأخرى.

وفي هذا الإطار، قال الإطار الوطني حسن غويلة مدرب منتخب كرة القدم داخل القاعة سابقا، في تصريح لـ”صوت المغرب”، ” إن القوة والسر وراء هذه الإنجازات، التي نجحت في تحقيقها هذه المجموعة، هو تواجدها لمدة طويلة مع بعضها البعض، وقوة الإنسجام وروح المسؤولية التي أبانت عنها”.

وأردف المصرح، “أن إحدى نقط قوة الفريق هي مواظبته على معسكرات إعدادية متتالية طيلة السنة ومباريات دورية متتالية، جعلته يحقق حصيلة قوية هذه السنة بـ 23 فوزا من أصل 28،”.

وفي السياق، أشاد المتحدث، بمدرب المنتخب الحالي هشام الدكيك، قائلا” هناك بصمة المدرب هشام الدكيك، التي انعكست على تحقيق هذه الإنجازات، وطيلة مساره معهم الذي يمتد إلى 12 سنة، كانت النتائج في بداية المسار تدريجية، أما اليوم فالمجموعة توجد في قمة التفوق وتراكم الانجازات تلوى الأخرى”.

 وصنع “أسود القاعة”، ما بين 2016 و2023 تاريخا جديدا لكرة القدم المغربية، داخل القاعة بتحقيقهم إنجازات ستبقى راسخة في الأذهان، بعدما نجحوا في إحراز بطولة إفريقيا للأمم في دورتين 2016 و2020، ثم لقب كأس العرب في ثلاث مناسبات (2021 و2022 و2023)، وكأس القارات سنة 2022، إضافة إلى بلوغهم ربع نهاية كأس العالم، ناهيك عن احتلال منتخب الناشئين المرتبة الثانية في كأس العرب لذات الفئة سنة 2022.