story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

آيت منا: أستعد لتقديم ملف ترشحي لرئاسة الوداد

ص ص

كشف النائب البرلماني والرئيس السابق لنادي شباب المحمدية هشام آيت منا عن إعداد ملفه استعدادا لتقديم ترشحه لرئاسة نادي الوداد الرياضي.

وقال آيت منا، في تصريح لصحيفة “صوت المغرب”، “بالفعل أعمل على إعداد الوثائق القانونية المطلوبة للترشح لرئاسة الوداد بغرض وضع الملف في أقرب وقت ممكن”، وداخل الآجل الذي تم تحديده من طرف المكتب المسير لنادي الوداد.

وإضافة إلى آيت منا، تداول جمهور النادي عبر وسائل التواصل الإجتماعي عدة أسماء أخرى، يُنتظر أن تقدم ترشيحها لرئاسة نادي الوداد الرياضي، من بينها ادريس بنهيمة أحد المنخرطين القدامى بنادي الوداد، وعبد الإله أكرم الرئيس السابق للوداد، ثم عبد المجيد البرناكي، الرئيس الحالي.

وفي السياق، علمت صحيفة “صوت المغرب”، من مصادر من داخل اللجنة المكلفة بتلقي طلبات الترشح لرئاسة نادي الوداد، صباح اليوم الإثنين 03 ماي 2024، أنه لم يتم بعد وضع أي ملف ترشيح لرئاسة النادي “الأحمر” إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وقال هاشم الخليفي عضو اللجنة المكلفة بتلقي الترشيحات، إن “اللجنة لم تتوصل بأي طلب ترشيح لرئاسة النادي إلى حدود الساعة “.

وسبق أن أعلن المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي، يوم الأربعاء 29 ماي 2024، عن فتح باب الترشيحات أمام الراغبين في الترشح لرئاسة مكتب النادي. مع تعيين لجنة خاصة من أجل تلقي طلبات الترشيح، على أن تودع هذه الطلبات ابتداءاً من يوم الجمعة 31 ماي 2024 إلى غاية يوم الاثنين 10 يونيو 2024 بمقر النادي.

وتعليقا على ذلك، أوضح منصف اليازغي الباحث المتخصص في السياسة الرياضية، في تصريح لصحيفة “صوت المغرب”، أن عملية الترشح لرئاسة الجمعيات الرياضية بالمغرب، “يلزمها شرط أساسي وهو سنتين من أقدمية الإنخراط بالنادي بالنسبة للمترشح الذي يرغب بتقديم ملفه لرئاسة النادي”.

وأضاف “شرط الانخراط لمدة عامين، قد لا يتوفر في بعض المترشحين؛ إلا أنه جرت العادة في بعض الحالات، أن يتم تجاوزه بمبرر أن الجمع العام “سيد نفسه”، وبالتالي إذا تم الاتفاق على عدم الأخذ بعين الإعتبار شرط الأقدمية فإن المرشح الجديد بالنادي يمكن أن يقبل طلبه من طرف اللجنة المعنية بتلقي الترشيحات”.

وكان “إخبار” صادر الأسبوع الماضي عن المكتب المديري للوداد الرياضي، يفيد أنه سيتم الإعلان عن لائحة المترشحات والمترشحين الذين يستوفون الشروط القانونية من طرف اللجنة المختصة، “يوم الخميس 20 يونيو 2024 ، حيث يمكنهم حينها الإعلان عن برامجهم”.