story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

هيئة: 100 مظاهرة في 52 مدينة مغربية تضامنا مع غزة

ص ص

في الشهر الخامس من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لا زال المغاربة يخرجون للتظاهر أسبوعيا للمشاركة في احتجاجات “طوفان الأقصى” في الأسبوع الـ25 على التوالي، في حراك تزايد إيقاعه مع بداية شهر رمضان.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إنها سجلت خروج أكثر من 100مظاهرة موزعة على 52 مدينة مغربية للتظاهر اليوم الجمعة 29 مارس 2024، وذلك دعما لغزة ومساندة للشعب الفلسطيني، تحت شعار: “فلسطين من النهر إلى البحر”.

ورفع المحتجون، الذين لبوا نداء الهيئة، شعارات تندد بمجازر الإبادة واستهداف المدنيين بغزة وسياسة التجويع ومحاولات التهجير القسري لسكان غزة.

ونددوا في الوقت ذاته ب”الصمت الدولي والعربي الرسمي، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في حماية المدنيين الذين ينكل بهم يوميا في ظل التلويح باستهداف النازحين بمدينة رفح الفلســطينية”.

وطالب المشاركون في المظاهرات التي عمت عدد من مدن المغرب، السلطات المغربية بالتراجع عن اتفاقيات استئناف العلاقات مع إسرائيل والإغلاق الفوري لمكتب اتصالها بالرباط.

وتستمر مختلف الفعالية المناهضة للتطبيع في تنظيم الفعاليات التضامنية مع غزة، وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين قد طالبت في الأيام القليلة الماضية بفتح المجال “أمام المغاربة لجمع التبرعات لصالح سكان القطاع”.