story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
استثمار |

منصة لتداول العملات الرقمية تدعم ضحايا الزلزال

ص ص

خصصت منصة “بينانس” لتداول العملات الرقمية المشفرة، مبلغ 3 ملايين دولار من عملتها الرقمية (BnB)، لفائدة مستخدميها الذي يعيشون في المناطق المتضررة من الزلزال بالمغرب، وسيشمل التبرع أولا مستخدمي المنصة بإقليم مراكش-آسفي، الذين أكملوا إثبات العنوان (POA) قبل 9 من الشهر الجاري، هؤلاء المستخدمين سيحصلون على ما قيمته 100 دولار من عملة (BnB)  الرقمية أي قرابة ألف درهم.

وبالنسبة  لمستخدمي المنصة بإقليم مراكش-آسفي الذين لازالوا لم يكملوا إثبات العنوان (POA) رغم توفرهم على حساب مسبقا،  فلازال  بإمكانهم اثباته قبل 30 من الشهر الجاري. في المقابل سيحصلون على ما قيمته 25 دولار من العملة الرقمية أي قرابة 250 درهما.

كما ستشمل تبرعات المنصة أيضا المستخدمين في كل أنحاء المغرب، بنفس الشروط وسيحصلون في المقابل على 10 دولارات، وقد بدأت المؤسسة تصريف أموال من أكملوا إثبات هوياتهم في 12 من شهر شتنبر الحالي، وتتوقع وصول عدد المستفيدين المغاربة إلى 77 ألف مغربي.

وعادة ما يقوم الراغبون بتصريف العملة الرقمية إلى الدرهم لسحبها نقدا، باستعمال خيار شخص الى شخص (P2P) الذي توفره المنصة، أي البيع المباشر بين صاحب العملة ومشتريها بالدرهم، حيث يقوم البائع بعرض ما يريد بيعه من العملة الرقمية لأفراد ذاتيين يقيمون بالمغرب مع تحديد مبلغ البيع، ليستلم بعد ذلك بائع العملة الرقمية قيمتها بالدرهم عبر تحويل بنكي اعتيادي، لكن في المقابل يعتبر  مكتب الصرف أن التعامل بالعملات الرقمية المشفرة مخالف لقانون الصرف الجاري العمل به، ويعرض مرتكبيه لعقوبات وغرامات.