story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

مقتل انفصاليين في هجمات جوية شرق الجدار العازل

ص ص

كشفت مصادر إعلامية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، قريبة من جبهة البوليساريو، عن مقتل 5 من عناصر الجبهة الانفصالية، في هجمات جوية، يرجح أن تكون القوات المسلحة الملكية المغربية قد نفذتها، خلال اليومين الماضيين.

وأوردت الجبهة الانفصالية، في رسالة إلى الأمم المتحدة أمس الإثنين، أن ثلاثة من عناصرها لقوا حتفهم في ضربات جوية نفذت الجمعة الماضي 17 نونبر الجاري بمنطقة “زكولة” شرق الجدار العازل.

من جهتها أوضحت وكالة إفي الإسبانية أن القوات المسلحة الملكية المغربية، رصدت تحركات مشبوهة لثلاثة عناصر انفصالية، كانت على متن سيارة رباعية الدفع، حاولوا الاقتراب من الجدار الرملي، على الحدود الشرقية مع موريتانيا، قبل أن يتم استهداف المركبة بشكل مباشر، بمنطقة معروفة بالتنقيب عن الذهب تدعى “ازكولة”.

وتأتي العملية العسكرية أياما قليلة بعد الهجومين اللذين استهدفا مدينة السمارة، أودى أحدهما بحياة شاب في العشرينيات من عمره، كان في زيارة لعائلته بالمدينة.

وأعلنت الجبهة الانفصالية مسؤوليتها عن الهجومين، فيما توعد المغرب بمعاقبة من وقف وراء ذلك، حيث أكد عمر هلال، السفير الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، أن تلك الهجمات “لن تبقى بلا عقاب”، وذلك بعدما وصف الأمر حينها بـ”العمل الدنيء والإرهابي والجبان”.