story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

طلبة التمريض يستأنفون احتجاجاتهم ضد وزارة الصحة بوجدة

ص ص

يبدو أن مطالب طلبة المعاهد العليا للمهنة التمريضية وتقنيات الصحة، لازالت تراوح مكانها رغم الوقفات والمسيرات والاعتصامات التي خاضوها طوال الأشهر الماضية.

ولم يجد الطلبة من حل سوى استئناف إحتجاجاتهم، كما هو الشأن لطلبة معهد وجدة، الذين خرج العشرات منهم زوال اليوم الأربعاء في وقفة إحتجاجية واعتصام جزئي أمام المستشفى الجهوي الفارابي لحث الوزارة على الاستجابة الفورية لمطالبهم التي يصفونها بـ”العادلة والمشروعة”.

ورفع المحتجون شعارات منددة بتماطل الوزارة، وضد عدم اكتراثها لمطالبهم، واعتبروا عدم الاستجابة لها يكرس الوضع القائم في المؤسسات الاستشفائية، والذي لا يساهم في تكوينهم الجيد و يثقل كاهلهم.

ويبدو أن النقطة التي أعادت الطلبة إلى الشارع هذه المرة هو ما اعتبروه “استفحال” اقتحام المتدربين الوافدين من معاهد ومدارس التمريض الخاصة بالمصالح الاستشفائية التابعة للوزارة، وهو الأمر الذي يعتبروه يفوت عليهم فرصة التدريب الجيد.

ويرفض طلبة المعهد هذا الأمر ويطالبون الوزارة على الأقل بتقليص عددهم في هذه المصالح.

وإلى جانب “إستبعاد”، طلبة المعاهد الخاصة، يطالب الطلبة الذين يخضعون أيضا للتدريب في المؤسسات الاستشفائية بتمكينهم من اللقحات اللازمة لتجنب انتقال بعض الأمراض التي يكونون عرضة للاصابة بها، وبخاصة الالتهاب الكبدي الفيروسي.

كما يطالبون برفع قيمة التعويضات التي تمنح لهم، على إعتبار أنهم يقومون بأعمال كبيرة في هذه المستشفيات، بحيث يسدون الخصاص الواقع فيها.