شركة صينية تحقق قفزة في أرباحها بفضل دمية “لابوبو”

علنت شركة الألعاب الصينية “بوب مارت” عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 396,5 في المائة خلال النصف الأول من سنة 2025، مدعومة بالإقبال الكبير على دميتها الشهيرة “لابوبو” وتوسعها في الأسواق الخارجية ذات الهوامش المرتفعة.
وأوضحت الشركة أن إيراداتها قفزت بدورها بنسبة 204,4 في المائة، متجاوزة التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 200 في المائة في الإيرادات و350 في المائة في الأرباح المتكررة.
وسجلت أسهم “بوب مارت” ارتفاعا بأكثر من 200 في المائة منذ بداية العام، لتتجاوز الشركة من حيث القيمة السوقية علامات بارزة في القطاع، من قبيل “ماتيل” المصنعة لدمية “باربي” و”سانريو” المالكة لشخصية “هالو كيتي”.
وكشفت “بوب مارت” أن مبيعات دمى “لابوبو” ستتجاوز 10 ملايين وحدة يوميا ابتداء من شتنبر المقبل، مضيفة أن سلسلة “ذا مونسترز”، التي تضم شخصية “لابوبو”، حققت إيرادات بلغت 4,81 مليار يوان (669,9 مليون دولار)، أي ما يمثل 34,7 في المائة من إجمالي إيراداتها.
كما تخطت أربع علامات أخرى للشركة، من بينها “مولي” و”كراي بيبي”، حاجز مليار يوان لكل منها. وتمتلك “بوب مارت” حاليا 571 متجرا، منها 40 افتتحت خلال النصف الأول من العام الجاري، إضافة إلى 2597 متجر روبوت آلي في 18 دولة ومنطقة عبر العالم.