story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

سانشيز يدافع عن ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال

ص ص

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسبانية، بيدرو سانشيز، أن الترشح المشترك للبرتغال وإسبانيا والمغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 يشكل “مشروعا قويا وطموحا”.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسبانية على موقع التواصل الاجتماعي، عقب اجتماع عقده أمس الثلاثاء، مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، إن “إسبانيا تعمل بمعية البرتغال والمغرب من أجل تقديم ترشيح متين لكأس العالم 2030.”

وأشار المسؤول الإسباني إلى أن هذا الترشح المشترك يشكل “مشروعا طموحا يحمل قيما إيجابية”. وتابع: “نحن نعمل بفكرة واضحة: كرة القدم هي رياضة ذات أهمية عالمية يمكنها نقل القيم الاجتماعية الإيجابية”.

وكانت اللجنة الثلاثية للملف المشترك للترشح لاستضافة كأس العالم 2030، والذي يضم المغرب وإسبانيا والبرتغال، عقدت اجتماعاً لأول مرة في لاس روزاس بإسبانيا، الأحد الماضي.

وحضر الاجتماع التنسيقي كل من بيدرو روشا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وفيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي.

ويذكر أن اللجنة الثلاثية الإسبانية- المغربية- البرتغالية من المقرر أن تعقد اجتماع عمل يوم 4 أكتوبر المقبل بالرباط بحضور رؤساء الاتحادات الثلاثة.