story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

خطر الاستغلال يحدق بالأطفال ضحايا الزلزال

ص ص

تفجر غضب المغاربة بمواقع التواصل الإجتماعي بعد  انتشار صور تظهر حالات محتملة للتحرش ضد الأطفال ضحايا الزلزال، فيما دقت أصوات حقوقية ناقوس الخطر مخافة أن يقع أطفال مناطق المنكوبة،  فريسة جريمة الاتجار بالبشر في هذه الظرفية الحساسة.

 وحذرت حملات على شبكة التواصل الاجتماعي من ظاهرة التحرش واستغلال الأطفال ضحايا الزلزال، بعد انتشار صور لمؤثرين مع أطفال وصفت بـالصادمة .

خطورة الصور التي انتشرت  تكمن بكونها لطفلات صغيرات تم  انتهاك خصوصيتهن بتصرفات تم توثيقها  بالصور و خاصية الفيديو من طرف عدد من الوجوه المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي ما جعل العديد من الأصوات تعلوا لمنع هذا التصرف الشنيع وحماية للأطفال.

حركة “خارجات عن القانون”/ نشرت على حساباتها على منصة التواصل الإجتماعي، صورا لما وصفته بمحاولات “الاتجار بالبشر” واستغلال الكارثة “للتحرش بطفلات ونساء” المناطق المنكوبة.

وتفاعلا مع هذه الحملة تم تأسيس خلية للحماية خاصة بهذا الموضوع، من طرف نادي المحامين بالرباط بشراكة مع مؤسسة المجتمع المدني عطاء، حيث أعلنتا عن انشاء خلية حماية ،من اجل رصد محاولات استغلال أو اعتداء على أطفال زلزال الحوز . مع تخصيص رقم أخضر للتبليغ عن أي حالة سواء عبر اتصال او ارسال معطيات عبر الواتساب .

وتحت شعار “لا تجعلوا الأطفال ضحايا مرتين: ضحايا الزلزال و ضحايا التحرش”، يتحرك أصحاب المبادرة لحماية ضحايا الزلزال من قاصرين و نساء من المضايقات والتحرش.