story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
صحة |

تحذيرات من موجة جديدة من فيروس كورونا

ص ص

حذرت منظمة الصحة العالمية من اتجاهات “مثيرة للقلق” لفيروس كورونا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية الذي يعرف انخفاضا كبيرا للحرارة في هذه السنة، داعية الى زيادة التطعيم تحسبا لارتفاع الحالات في فصل الشتاء.

وقدرت منظمة الصحة العالمية وجود مئات الآلاف من الأشخاص في المستشفيات حول العالم بسبب الفيروس، وهو ما يمثل خطورة وفقا لها خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وما يعرفه من ميل الناس إلى قضاء مزيد من الوقت في البيوت، ما يسرّع انتشار الفيروسات التي تنتقل عبر الهواء مثل كورونا.

وأكد مدير منظمة الامم المتحدة  في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت أمس، أن الوفيات تتزايد في بعض أجزاء الشرق الأوسط وآسيا، كما أنّ حالات دخول وحدات العناية المركزة تتزايد في أوروبا.

وأعرب المسؤول الأممي عن أسفه لتراجع عدد من الدول عن تقديم بياناتها الخاصة عن فيروس كورونا،  حيث أوضح أن 43 دولة فقط من أصل 194 دولة عضو بمنظمة الصحة العالمية تبلغ عن الوفيات الناجمة عن كوفيد، و20 دولة فقط ترسل إليها معلومات بشأن الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات.

في السياق ذاته كانت وزارة الصحة قد أعلنت في أخر نشرتها الأسبوعية للأسبوع الأخير من الشهر الماضي، عن تسجيل ما مجموعه 309 إصابات جديدة بـ” كوفيد-19″، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، في وقت عرفت فيه حالات الاصابة ارتفاعا خلال الشهر الماضي.