story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
برلمان |

بنسعيد: 100 ألف شاب استفادوا من “جواز الشباب”

ص ص

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن عدد المستفيدين من خدمات “جواز الشباب”، بلغ 100 ألف شاب خلال المرحلة التجريبية التي أطلقتها الوزارة على صعيد جهة الرباط، سلا، القنيطرة.

وأبرز الوزير الوصي على قطاع الشباب أن اقتصار وزارته في المرحلة الأولى لإطلاق الجواز على جهة الرباط، سلا، القنيطرة “كان بهدف التمكن من مواكبة هذا البرنامج الجديد وضمان إقبال الشباب على مختلف خدماته، بالإضافة إلى تفادي كل الأخطاء التقنية المحتملة وتمكين أطر قطاع الشباب من مواكبة هذا البرنامج الجديد”، مبشرا بقرب تعميم هذا الجواز على باقي جهات المملكة “خلال نهياية السنة الحالية وبداية السنة المقبلة”.

وفي هذا الصدد، اعتبر بنسعيد أن نجاح تعميم هذا البرنامج “رهين بإشراك جهات المملكة”، مشيرا إلى أن الخدمات الأولى التي “سيتم تقديمها في إطار التعميم ستتعلق بخدمات تقدمها مؤسسات الدولة، على أن يستفيد الشباب لاحقا من خدمات تقدمها مؤسسات خاصة”.

و”جواز الشباب” هو تطبيق مجاني مخصص حصريا للشباب المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب، والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة، ويقدم تخفيضات وعروضا مجانية وامتيازات أخرى لتمكين الشباب من الاستفادة من العديد من الخدمات الثقافية والرياضية وكذلك خدمات التنقل.