story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المنتخب الوطني وصيفا لبطل كأس إفريقيا 2024

ص ص

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لـ”مبتوري الأطراف” وصافة بطولة كأس إفريقيا للأمم، في دورة مصر 2024 بعد انهزامه مساء اليوم الإثنين 27 ماي 2024، في المباراة النهائية أمام حامل اللقب المنتخب الغاني بنتيجة 1-2.

وأعرب مدرب المنتخب الوطني حسن نجمي في تصريح لوكالة المغرب العربي، عن تأسفه لعدم تحقيق نتيجة إيجابية وتحصيل اللقب في المباراة النهائية لبطولة كأس افريقيا للأمم، التي احتضنتها مصر، وحسمت المواجهة التي جمعت المنتخبين نتيجتها في الأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت القانوني بالتعادل 1-1.

وأكد نجمي في تصريحه أن المنتخب الوطني واجه خصما قويا وهو حامل اللقب القاري في نسخة البطولة السابقة، مبرزا أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق الفوز وتمثيل المغرب خير تمثيل، كما عبر عن ثقته الكاملة في عناصر مجموعته وقدرتهم على تحقيق نتائج مشرفة خلال منافسات كأس العالم المقبلة في 2026.

هذا وأشار نجمي إلى التحديات التي تواجه عناصر المنتخب الوطني، الذين يحتاجون لكل وسائل الدعم المادي والمعنوي لمواصلة مشوارهم الرياضي في أحسن الظروف.

وثمن المتحدث دعم الجماهير الرياضية المغربية للمنتخب خلال مشاركته في هذه البكولة القارية .

وشارك في النسخة الحالية من هذه البطولة الافريقية لـ”مبتوري الأطراف” منتخبات كل من مصر، البلد المضيف، ونيجيريا وبوروندي والمغرب وأوغندا وغانا وغامبيا والجزائر وكينيا وأنغولا وتنزانيا وسيراليون.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي خلال هذه المنافسات من الظفر بتذكرة التأهل لكأس العالم المقبلة لهذا التخصص التي ستجري أطوارها سنة 2026.

وجدير بالذكر أن أبناء نجمي نجحوا في احتلال المركز الخامس خلال كأس العالم الأخيرة التي احتضنتها إسطنبول من 30 شتنبر إلى 9 أكتوبر 2022.