story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المنتخب الوطني النسوي للتايكواندو يتألق بكوريا الجنوبية

فريق التايكواندو للسيدات ينجح في إنتزاع الميدالية الفضية في بطولة العالم بكوريا
ص ص

تمكن المنتخب الوطني النسوي للتايكواندو، أمس الثلاثاء 14 نونبر الجاري، من إحراز الميدالية الفضية، في منافسات كأس العالم للتيكواندو، التي احتضنتها مدينة كيونغ الكورية، وذلك بعد انهزامه في النهائي أمام المنتخب الكوري الجنوبي المستضيف للبطولة، بجولتين للا شيء.

وشهدت المواجهة النهائية، لهذه البطولة التي أقيمت في الفترة الممتدة ما بين 14 و 16 نونبر الجاري، تفوق الكوريات، في وقت حاولت فيه البطلات المغربيات انتزاع الميدالية الذهبية، إلا أن النزال انتهى لصاحبات الأرض بجولتين دون رد.

وحصل المنتخب الوطني النسوي للتايكواندو، بعد هذه النتيجة،  على منحة مالية تقدر بـ 10 آلاف دولار أمريكي (حوالي 100 ألف درهم مغربي)، بينما تم منح صاحبات المرتبة الأولى منحة بقيمة 20 ألف دولار (تقريبا 200 ألف درهم مغربي) بعد الفوز بالميدالية الذهبية.

ونجح المنتخب الوطني النسوي لرياضة التايكواندو في انتزاع بطاقة النهائي ضمن منافسات هذه البطولة العالمية، بعد التفوق على منتخب المكسيك في النصف النهائي وتجاوز منتخب الكوت ديفوار خلال مرحلة الربع.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني لرياضة التايكواندو النسوية بصم خلال السنوات الأخيرة، على مشاركات متميزة في منافسات كأس العالم للتيكواندو، حيث نجح في بطولة العالم لنسخة 2018 التي نظمت بمدينة ووكسي الصينية في إحراز الميدالية البرونزية، بينما تعد مشاركة هذه السنة هي الأفضل في تاريخه خلال مشاركاته في بطولة العالم.