story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

الملك يتبرع بمليار درهم لضحايا الزلزال

ص ص

تبرع الملك محمد السادس بمليار درهم للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته مجموعة من أقاليم المملكة.

وقرر مجلس إدارة مجموعة “المدى” التي تعد “الهولدينغ الذي يجمع شركات العائلة الملكية” التبرع بمبلغ مالي قدره مليار درهم، وتوجيهه للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته مجموعة من أقاليم المملكة.

وذكرت مجموعة “المدى”، في بلاغ لها، أنها ستعمل على إيداع هذه الهبة في الصندوق الخاص، الذي أحدث بتعليمات ملكية بتاريخ 11 شتنبر 2023.

وفي مبادرة أخرى مماثلة أعلن بنك المغرب، مساء يوم أمس الخميس، المساهمة بمليار درهم في الصندوق رقم 126 المحدث من أجل تدبير الآثار المترتبة عن الزلزال.

وتبرع أعضاء الجامعة المغربية للتأمين بمبلغ 150 مليون درهم لصالح هذا الصندوق، دون احتساب التعويضات التي من المقرر أن تمنحها شركات التأمين للضتضررين بموجب عقود تأمينهم.

وكان بلاغ للديوان الملكي، أعقب اجتماع عمل ترأسه الملك لتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من زلزال الحوز، قد أكد أن “هذا البرنامج، ذو الأبعاد المتعددة، سيعبئ، أساسا الوسائل المالية الخاصة للدولة والمؤسسات العمومية”.

وأضاف أنه “سيكون أيضا مفتوحا للمساهمات الواردة من الفاعلين الخواص والجمعويين، وكذا الدول الشقيقة والصديقة، التي ترغب في ذلك والتي يجدد لها جلالة الملك بهذه المناسبة عبارات الشكر الصادقة للمملكة المغربية”.