story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

المغرب يشارك في اجتماعات منظمة الأغذية والزراعة

ص ص

انطلقت أشغال الدورة الـ 175 لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الإثنين 10 يونيو الجاري في روما، بمشاركة المغرب.

ويشارك المغرب في هذه الدورة، التي تتواصل أشغالها إلى غاية 14 يونيو 2024، بوفد يترأسه السفير الممثل الدائم للمملكة لدى وكالات الأمم المتحدة بروما، يوسف بلا، ويتكون من الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رضوان عراش، ونائب المندوب الدائم، عبد الله لغميد، ومدير الاستراتيجية والإحصائيات بوزارة الفلاحة، رضا عيوش.

وبهذه المناسبة، أبرز الوفد المغربي أهمية الدورة الـ 33 للمؤتمر الإقليمي للفاو لإفريقيا، المنظم من 18 إلى 20 أبريل 2024 بالرباط، مشيدا بالنتائج التي تم التوصل إليها في نهاية هذا المؤتمر الذي شكل منصة مهمة للبلدان الإفريقية لتأكيد التزامها بالنمو الفلاحي المستدام وتعزيز دور المنظمة في هذه المهمة.

وسلط المغرب، بصفته رئيسا لمؤتمر الفاو لإفريقيا للسنتين المقبلتين، الضوء على الالتزام الجماعي للبلدان الإفريقية بالمساهمة في التنمية الفلاحية، في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030 في القارة.

كما دعا الوفد المغربي الفاو إلى تعزيز شراكتها مع الدول الإفريقية الأعضاء، بهدف تحسين تدخلاتها، خاصة في سياق تنفيذ خارطة الطريق المتعلقة بتطوير العمل لمرحلة ما بعد مالابو، في إطار البرنامج التفصيلي لتنمية الفلاحة في إفريقيا.

وستتناول الدورة 175 لمجلس منظمة الأغذية والزراعة القضايا الحاسمة مثل تحديات الأمن الغذائي العالمي وتأثير الأحداث الجيوسياسية على النظم الغذائية وتنفيذ المبادرات الفلاحية الإقليمية.

ويعد مجلس منظمة الأغذية والزراعة، الذي يتألف من 49 عضوا، بما في ذلك المغرب، الذراع التنفيذي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ويشرف على تنفيذ برامجها وسياساتها.