story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يتجه نحو إقامة “كان 2025” في شهر دجنبر

ص ص

تتجه اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى إقرار موعد إجراء نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 في شهر دجنبر، نظراً لتزامنها مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية التي ستضم 32 فريقاً، صيف 2025.

وحسب ما أكده الإعلامي المصري أمير هشام خلال برنامجه “90+” على قناة “الحياة” المصرية، فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية االتي سيحتضنها المغرب، خلال شهر دجنبر 2025.

وأوضح الإعلامي المصري أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم استقر على إقامة البطولة القارية في دجنبر 2025 بدلاً من يوليوز من نفس العام، وذلك لتجنب تضارب المواعيد مع نهائيات كأس العالم للأندية بنظامه الجديد الذي سيقام بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر يونيو 2025.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أوضح في تصريحات سابقة له، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 ستُلعب في فصل الصيف، وستتزامن مع احتفالات عيد العرش.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، في تصريحات سابقة “نريد أن تقام كأس الأمم الإفريقية في الوقت المناسب والملائم للبطولة. ما زلنا نتواصل مع ‘الفيفا’ بشأن التواريخ.”

وإلى حدود الساعة، لم يحسم بعد “الكاف” في الموعد النهائي لإقامة كأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، حيث تضاربت الآراء بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.