story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

السماح بارتداء الحجاب في أولمبياد باريس

ص ص

قالت اللجنة الأولمبية الدولية “إنه سيتم السماح بارتداء الحجاب داخل قرية الرياضيين خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس العام المقبل، على الرغم من تشريعات البلد المضيف.”

وأشار متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية إلى أن ” نفس قواعد اللجنة الأولمبية الدولية تنطبق على القرية الأولمبية، بالتالي لا توجد قيود على ارتداء الحجاب أو أي لباس ديني أو ثقافي آخر، عندما يتعلق الأمر بالمسابقات، فإنه يتم تطبيق اللوائح التي وضعها الاتحاد الدولي المعنيّ”.

وتابع: “بما أن هذه اللائحة الفرنسية تتعلّق بأعضاء الفريق الفرنسي فقط، فإننا على اتصال مع “اللجنة الأولمبية الفرنسية” لمزيد من فهم الوضع فيما يتعلق بالرياضيين الفرنسيين”.

فيما أوضحت وزيرة الرياضة الفرنسية “أميلي أوديا كاستيرا أن “الحظر لن ينطبق على الدول الأخرى المشاركة في المحفل الرياضي”.

ويأتي ذلك على الرغم من قرار مجلس الدولة الفرنسي الإبقاء على حظر ارتداء لاعبات كرة القدم للحجاب، وكذلك أعضاء الفريق الأولمبي.

وكان قرار فرنسا منع لاعباتها من ارتداء الحجاب قد أثار انتقادات من قبل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في حين طعنت مجموعة النساء المسلمات التي تعرف بـ”المحجبات” في شرعية المادة الأولى من لوائح الاتحاد الفرنسي للعبة التي تحظر منذ عام 2016 “ارتداء أي علامة أو ملابس تظهر بوضوح الانتماء السياسي أو الفلسفي أو الديني أو النقابي”.