story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: النصيري وزياش اعتذرا عما حدث

ص ص

عاد مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، للحديث عن التصرف الذي صدر عن كل من يوسف النصيري وحكيم زياش بعد استبدالهما في مباراة زامبيا، مؤكدا أن “تلك القضية انتهت، وأن اللاعبين اعتذرا عن سلوكهما”.

وقال الناخب الوطني في معرض حديثه خلال الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المغرب والكونغو برازافيل التي عقدها اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، بقاعة الندوات التابعة لملعب أكادير الكبير “عندما تحدث نرفزة لدى اللاعبين من الصعب التحكم فيها، ما يمكنني أن أؤكده لكم، هو أن ذلك لا يعكس صورة جميلة عن المنتخب، واللاعبان يعرفان ذلك، وأنها غير مقبولة ولن تتكرر”.

وأوضح المتحدث نفسه أنه عاش ذلك مرات عديدة، “وهو أمر عادي، وفي المساء كانت الأمور منتهية معهما، بالنسبة لي اللاعبان أرادا اللعب أكثر، والقتال وتحقيق الفوز”.

وشدد على أن “ما قام به يوسف أمر خاطئ، لقد قام بنفس التصرف في نادي إشبيلية، هو شخص تظهر عليه معالم الغضب، لكنه إنسان ذو تربية حسنة، بحيث أنه اعتذر للشخص المسؤول عن أمتعتنا، ولكافة اللاعبين، هو إنسان خلوق.”

وأضاف الركراكي في نفس السياق، أن “حكيم زياش هو الأخر كان يريد البقاء في الملعب لدقائق أكثر والتسجيل، ودائما ما سيكون غاضبا إذا ما استبدلته، ما يهمني هو أنهم يعرفون أن المنتخب هو الأهم”.

وتابع موجها كلامه للصحافيين الذين حضروا الندوة، “ما أطلبه هو أن لا تنشروا معلومات لا أساس لها من الصحة، حول مغادرة حكيم زياش للمجموعة، أو أنه غاضب إلى جانب مجموعة من اللاعبين، لا وجود لأي شيء من ذلك، وفي حالة وجود شيء ما أنا أول من سيخبركم بذلك”.

وأنهى الناخب الوطني كلامه قائلا “لدينا مجموعة جدية ومتجانسة، هذا هو المهم”.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره الزامبي غدا الجمعة 07 يونيو 2024، على أرضية ملعب أدرار الكبير في مدينة أكادير لحساب الجولة ال3 من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستقام في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.