story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الركراكي: الخطة الدفاعية التي تنهجها المنتخبات الإفريقية تصعب مأموريتنا

ص ص

أوضح الناخب الوطني وليد الركراكي أن الخطة الدفاعية التي تنهجها المنتخبات الإفريقية في مواجهتها للمنتخب الوطني تصعب مأمورية الأسود في بلوغ مرمى الخصم.

وقال الناخب الوطني في الندوة الصحافية التي عقدها مساء اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لمدينة أكادير، “إن الخطة الدفاعية تكون صعبة على أي مدرب وعلى أي فريق في العالم، بمن فيهم بيب غوارديولا مدرب نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي الذي انهزم أمام نادي مانشيستر يونايتد بالرغم من فوزه بلقب الدوري الإنجليزي”.

وأضاف الركراكي قائلا: “نحن كذلك اعتمدنا هذه الخطة خلال نهائيات كاس العالم بقطر، وقد استطعنا الفوز على منتخبات عالمية من قبيل بلجيكا، إسبانيا، والبرتغال، بالرغم من توفر هذه المنتخبات حينها على مدربين كبار أمثال الإسباني لويس إنريكي الذي يبقى تقريبا أحسن مدرب في العالم، ومدرب بلجيكا آنذاك روبيرتو مارتينيز، إضافة إلى المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس.

وأبرز المتحدث ذاته أن “هؤلاء مدربين كبار وعجزوا عن إيجاد الحلول أمامنا حينما اعتمدنا هذه الخطة في مبارياتنا خلال نهائيات كاس العالم بقطر 2022، ومن الطبيعي جدا أن تكون المأمورية صعبة علينا كذلك أمام المنتخبات التي تنهج نفس الخطة”، مشددا على أنه يشتغل من أجل إيجاد الحلول للتغلب على هذا المشكل في قادم المباريات.

وأكد الناخب الوطني أن “اللعب أمام خصم ينهج خطة دفاعية دائما يكون الأمر صعبا بالنسبة لجميع المدربين عبر العالم، وما يلزمنا هو الاشتغال على بعض التفاصيل الدقيقة، ووضع خطط بديلة من خلال الاعتماد على التسديد من بعيد والضربات الثابتة والاختراقات”.

وخلص وليد الركراكي إلى الحديث عن سر اعتماده على العميد رومان سايس بالرغم من بعض الأخطاء التي يقع فيها اللاعب والتي كان آخرها أمام منتخب زامبيا يوم الجمعة الماضي، حيث قال، “رومان سايس هو لاعب تجربة ونستفيد منه كثيرا في عدد من المباريات أمام منتخبات إفريقية صعبة تتطلب التوفر على لاعبين ذوو تجربة كبيرة مثل رومان سايس”.

وقال الركراكي، “أنا لا أستخدم العاطفة في الاعتماد على اللاعب، إذا احتجته سأعتمد عليه وإذا بدا لي من هو أفضل منه فلن أتردد في إعطاء الأولوية لمن يستحق، لكن يجب أن نعلم أن عددا من المباريات الإفريقية تتطلب التجربة أكثر من التنافسية ورومان يبقى عنصر مهم بالنسبة لنا”.

ويواجه أسود الأطلس منتخب الكونغو برازافيل يوم غد الثلاثاء 11 يونيو 2024، بالملعب الكبير بمدينة أكادير برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم لكرة القدم 2026، التي ستقام بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.