story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الدولة تؤدي واجبات التغطية الصحية عن 4 ملايين مغربي

ص ص

أعلنت وزارة الداخلية، عن تجاوز من تتحمل الدولة واجبات اشتراكهم في نظام التأمين الإجباري عن المرض “AMO تضامن” الأربعة ملايين شخص.

وقال وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت خلال عرضه للميزانية الفرعية لوزارته أمام لجنة برلمانية، إن عدد المستفيدين من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك “AMO تضامن” بلغ ما يناهز 4.7 مليون شخص إلى متم شهر شتنبر الماضي.

وأوضح لفتيت أن المستفيدين من هذا النظام، تم تسجيلهم بناء على المسطرة الجديدة التي تعتمد المنظومة الجديدة للاستهداف، والمكونة من السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد.

وفي نفس الإطار، أشار الوزير إلى أنه تمت إعادة تصميم النظام المعلوماتي الخاص ببرنامج الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى، وذلك ليتوافق مع منظومة الاستهداف الجديدة.

من جهة ثانية، أشار الوزير إلى أن عدد التسجيلات في نظام السجل الوطني للسكان بات يفوق 13.6 مليون فرد إلى حدود شهر شتنبر الماضي، وذلك بعدما تم الانتهاء من إنجاز منظومة السجل الاجتماعي الموحد وتعميم العمل به على المستوى الوطني.

وبالموازاة مع تنزيل نظام السجل الاجتماعي الموحد، والذي سيصبح الوسيلة الوحيدة للولوج إلى برامج الدعم الاجتماعي، قالت الوزارة إنها عملت على إطلاق ورش جديد يخص تبسيط وملاءمة مساطر التسجيل المعتمد من قبل مختلف البرامج الاجتماعية.