story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

التقدم والاشتراكية: خطاب الحكومة تجاه طلبة الطب متشدد

ص ص

لا زالت أزمة طلبة الطب متواصلة، وسط تزايد الأصوات الرافضة لخطاب الحكومة في هذه القضية، والذي يصفه سياسيون بـ”المتشدد”.

وفي السياق ذاته، قال حزب التقدم والاشتراكية، إن كليات الطب والصيدلة تعرف تطورات خطيرة، معبرا عن رفضه للمواقف الحكومية المتشددة في شأن الاستعداد لإيجاد حل عاجل وعادل للأزمة الحالية. كما أعرب الحزبُ عن شجبه للقرارات التأديبية التي تتخذها الحكومةُ في حق عددٍ من طلبة كليات الطب والصيدلة.

وجدد حزب التقدم والاشتراكية، بهذا الشأن، نداءه إلى الحكومة من أجل تحمل المسؤولية السياسية الواجبة والضرورية، من خلال إيجاد الحلول المناسبة والسريعة لهذا الاحتقان المتواصل، لأجل تفادي السقوط في كارثة سنة بيضاء.

من جانب آخر وعلى خطى حزب العدالة والتنمية، يستعد حزب التقدم والاشتراكية لعرض تقييمه لمنتصف الولاية الحكومية، مستبقا العرض التفصيلي لموقفه بوصف الخطاب الحكومي بالاتسام بـ”غير الواقعي”.

وقال التقدم والاشتراكية، في بلاغ لمكتبه السياسي أصدره اليوم الأربعاء 15 ماي 2024، إنه وعلى إثر مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بالبرلمان، فقد تابع أجوبةَ رئيس الحكومة التي قال إنه انتظر منها الأخذ المتوازن بعين الاعتبار الملاحظات والانتقادات البناءة التي تم الإدلاء بها.

غير أن حزب التقدم والاشتراكية سجل استغرابه واستهجانه للخطاب الحكومي الذي وصفه بـ”غير الواقعي” الذي اتسم حسب قوله “بكثير من الاستعلاء، وبنبرة قال إنها مفرطة من الرضى عن الذات، إلى درجة الادعاء بأن الحكومة أنجزت كل شيء، وهو ما لا يستقيم نهائيا وواقع الحال والصعوبات المؤكدة التي تعرفها الأوضاع السياسية والديموقراطية والاجتماعية والاقتصادية الحالية”.

وقال الحزب إنه بصدد وضعِ اللمسات التحضيرية الأخيرة على وثيقة للتفاعل المدقق مع موضوع حصيلة الحكومة، سيعلن عن مضامينها في غضون الأسبوع المقبل.