story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الركراكي يشيد بأداء الأسود أمام إفريقيا الوسطى

ص ص

أشاد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بالأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون في المباراة التي جمعت أسود الأطلس بمنتخب إفريقيا الوسطى، مساء اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة، برسم منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2025.

وأشار الركراكي إلى التحسن الملحوظ في الفعالية الهجومية للفريق الوطني معربا عن ثقته في قدرة اللاعب إلياس بن صغير نجم نادي موناكو الفرنسي على تقديم المزيد لكرة القدم المغربية، مؤكدًا في نفس الوقت أن المنتخب الوطني يسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحافية التي عقبت المباراة “أحب المثالية رغم أنها غير ممكنة في كرة القدم، لقد أصبحنا نسجل الكثير من الأهداف ونصل كثيرًا إلى المرمى، وهذا يدل على أن اللاعبين استوعبوا جيدًا الرسم التكتيكي الذي نعمل عليه، وبدأنا في اعتماد أساليب مختلفة، وهذا يساهم في تحسين أدائنا العام.”

ورغم الانتصارات المتتالية، أشار الناخب الوطني إلى أن الرضا الكامل لا يزال بعيد المنال بالنسبة له، موضحا بالقول: “لا أقول إنني راضٍ 100٪، لأنني أبحث عن المثالية. هناك دائمًا مجال للتحسن.”

وتحدث الركراكي أيضًا على أداء اللاعب إلياس بن صغير، حيث أشاد بموهبته وإمكاناته الكبيرة، حيث قال: “اشتغلنا في هذه الأيام كثيرًا مع بن صغير، إنه لاعب موهوب وسيقدم الكثير لكرة القدم المغربية. لا أرى فرقًا بين المباراة الأولى والثانية بالنسبة له. لقد قدم مباراة رائعة في المباراة الأولى واستمر في ذلك اليوم.”

كما أكد الركراكي أهمية منح الثقة للاعبين الشباب قائلا: “مهم جدًا أن تضع الثقة في اللاعبين الشباب لأنهم المستقبل.”

وفي ختام تصريحاته، دعا الركراكي إلى تعزيز العمل الجماعي والجهود المشتركة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، مع التركيز على ضرورة الاستمرارية في التحسن والتطور، لبناء منتخب قوي قادر على المنافسة في البطولات القارية والدولية.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي حقق فوزاً كاسحاً على منتخب إفريقيا الوسطى بنتيجة 4-0 في الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025، حيث تناوب على تسجيل الأهداف إلياس بن صغير (هدفين)، يونس النصيري (هدف)، وعبد الصمد الزلزولي (هدف).

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب الوطني رصيده من النقاط إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية أمام كل من منتخب الغابون صاحب المركز الثاني، وإفريقيا الوسطى في المركز الثالث، ثم منتخب ليسوتو في المركز الرابع والأخير.