story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: أداء اللاعبين كان مفتاح الفوز وبلعامري يشيد بروح الفريق

ص ص

عبر وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن ارتياحه بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي على منتخب إفريقيا الوسطى برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة، برسم منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2025.

وأكد الركراكي في تصريحاته بعد المباراة أن تحقيق هذا الانتصار لم يكن سهلاً خصوصا أمام منتخب يعتمد على الدفاع المتأخر قائلا: ليس سهلاً أن تلعب بنفس التشكيلة في أقل من ثلاثة أيام وتحقق نتيجة عريضة أمام نفس المنتخب المعروف بدفاعه المتاخر.

وأكد الركراكي أن التغييرات التي أجراها في التشكيلة كانت مدروسة، حيث اعتمد على لاعبين جدد من أجل إدماجهم أكثر في أجواء المنتخب بشكل أفضل.

وأضاف الركراكي “أريد أن أشكر الجماهير على تشجيعاتهم، وقد أعطيت الفرصة للاعبين الجدد في الوقت المناسب”، مشيرا إلى أن هناك إمكانية لاستدعاء لاعبين جدد في المباريات المقبلة، ما يعكس استراتيجيته لتجديد دماء الفريق.

في المقابل، علق اللاعب يوسف بلعامري على الأداء العام للمنتخب، حيث قال: “الانتصار لم يكن سهلاً، اشتغلنا كثيراً للفوز. حاولنا الاعتماد على خطتين مختلفتين، وكان لدينا تركيز على تنفيذ تعليمات المدرب”.

وأكد بلعامري أنه لم يواجه أي صعوبة في الاندماج مع زملائه في الفريق، مشيداً بروح التعاون بينهم قائلا: أشكرهم على دعمهم في كل شيء.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي حقق فوزاً كاسحاً على منتخب إفريقيا الوسطى بنتيجة 4-0 في الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025، حيث تناوب على تسجيل الأهداف إلياس بن صغير (هدفين)، يونس النصيري (هدف)، وعبد الصمد الزلزولي (هدف).

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب الوطني رصيده من النقاط إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية أمام كل من منتخب الغابون صاحب المركز الثاني، وإفريقيا الوسطى في المركز الثالث، ثم منتخب ليسوتو في المركز الرابع والأخير.