story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

“أوبن إيه آي” تغلق جولة تمويلها بأزيد من 6 ملايير دولار

ص ص

أغلقت شركة “أوبن إيه آي” للذكاء الاصطناعي جولة تمويلها التي طال انتظارها عند تقييم 157 مليار دولار، بما في ذلك 6.6 مليارات دولار جمعتها من قائمة واسعة من شركات الاستثمار وشركات التكنولوجيا الكبرى.

وقالت “أوبن إيه آي”، الخميس، إن “التمويل الجديد سيمكننا من تعزيز قيادتنا في أبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدمة وزيادة القدرة الحاسوبية ومواصلة بناء أدوات تساعد الناس على حل المشكلات الصعبة”.

وبينما لم تذكر “أوبن إيه آي” أسماء المستثمرين، في بيان صحفي أول أمس، قال مصدر مطلع لـ”سي إي بي سي” إن الجولة قادتها شركة “ثرايف كابيتال” وشملت أيضا مشاركة من “مايكروسوفت” وكذلك شركة تصنيع الرقائق “إنفيديا” و”سوفت بنك” وغيرها، وكانت شركة “ثرايف كابيتال” تخطط لاستثمار مليار دولار في الجولة.

وكان الصعود السريع لشركة “أوبن إيه آي”، والذي بدأ بإطلاق “شات جي بي تي”- هو الحدث الأكبر في صناعة التكنولوجيا خلال العامين الماضيين، إذ أُدخل مفهوم الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى عالم التكنولوجيا ومهد الطريق لمليارات الدولارات في الاستثمارات بالبنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 300 مليون دولار في شتنبر الماضي بزيادة 1700 في المئة منذ بداية العام الماضي، وفقا لما أكده موقع “سي إي بي سي” بعد تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”.