story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: سنشارك في كأس العرب وكأس الشان بمنتخب لأقل من 23 سنة

ص ص

أعلن الناخب الوطني وليد الركراكي أن المنتخب الوطني سيشارك في مسابقتي كأس العرب وكأس الشان المقبلتين، بالفئة لأقل من 23 سنة، وذلك خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم الخميس 03 أكتوبر 2024، بمركب محمد السادس بالمعمورة بمدينة سلا.

وقال الركراكي، “اخترت رفقة الرئيس والإدارة التقنية سياسة تقوم على إعداد لاعبين للمنتخب الأول على أعلى مستوى، وذلك من خلال إشراكهم في منافسات كبرى مثل كأس العرب وكأس الشأن”، موضحا أنه، “هذا عكس ما كنا نفعله سابقا، بحيث كنا نختار، من أجل أن يطور لاعبو البطولة الوطنية من مستواهم، أن نمنحهم فرصة المشاركة في مثل هذه البطولات، ولذلك اليوم لا يهمنا لاعب سيبلغ من السن 32 أو 33 سنة يلعب منافسة كبرى من قيمة الشأن، وبعدها يذهب للاحتراف في إحدى الدوريات الخليجية، نحن ما يهمنا هو التكوين”.

وأضاف الناخب الوطني، “اخترنا طريق التكوين باتفاق مع الإدارة التقنية وباقي شركائنا، ولذلك في رؤيتنا للبطولة كيف يجب أن تتطور، ارتأينا إلى إعطاء الفرصة للاعبين الشباب كي يطوروا من مستواهم في سن مبكرة، ولهذا اخترنا أن نشارك في منافستي كأس العرب وكأس الشأن بمنتخب لأقل من 23 سنة”.

وأوضح الركراكي، “أن ما يهمنا كثيرا ليس هو أن يكون لنا منتخبا رديفا من لاعبي البطولة والذين قد لا تتاح لهم فرصة المشاركة مع المنتخب الأول، ولذلك أنا أقول إن أي لاعب من البطولة الوطنية يستحق التواجد في لائحة المنتخب الأول سيُستدعى مباشرة”.

وخلص إلى أن هناك لاعبين شباب بمؤهلات كبيرة اليوم مثل اللاعب أكرم النقاش، المهدي مباريك، سفيان رحيمي، وغيرهم الذين شاركوا مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، “ولذلك من شأن هذا الاختيار أن يمنحنا فرصة أكبر في تكوين وإعداد لاعبين بمؤهلات كبيرة للالتحاق بالمنتخب الأول”.

وسيخوض المنتخب الوطني مباراتين أمام منتخب إفريقيا الوسطى بالملعب الشرفي بمدينة وجدة يومي 12 و15 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم. البطولة ستقام في المملكة المغربية ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.