story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

ابتدائية تطوان تصدر أحكاما قضائية في حق 52 من المتابعين في أحداث الفنيدق

ص ص

أصدرت المحمكة الابتدائية بمدينة تطوان في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين 30 شتنبر 2024، أحكاما قضائية تراوحت بين العقوبات الحبسية والغرامات، في حق المتابعين في الأحداث التي عرفتها مدينة الفنيدق يوم الـ 15 شتنبر المنصرم، حينما حاول ما يقرب من 3000 شخص اقتحام السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة بغية دخول الأراضي الإسبانية بطرق غير قانونية.

وأدانت المحكمة 52 شخصا، بالعقوبة الحبسية بمدد مختلفة تراوحت بين تسعة أشهر حبسا كحد أقصى في حق 20 شخصاً والبراءة كحد أدنى لشخص واحد. إضافة إلى غرامات مالية حددت كلها في 1000 درهم.

وقضت ابتدائية تطوان بعقوبات حبسية لمدة 9 أشهر في حق 20 شخصاً مع غرامة مالية حددت في 1000 درهم لكل واحد منهم، وبــ 7 أشهر في حق 27 متهما مع نفس الغرامة المالية، وبين شهرين وثلاثة أشهر مع غرامات مالية مختلفة، في حق مجموعة من المحرضين على الهجرة غير النظامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وإضافة إلى ذلك، أصدرت المحكمة حُكما بالحبس لمدة شهرين ضد شخصين وبثلاثة أشهر ضد شخصين آخرين، فيما صدر حكم بالسجن لمدة ستة أشهر على شخص واحد، بينما تمت تبرئة شخص آخر.

وفي نفس السياق، تم تأجيل النطق بالحكم في ملف مواطنة جزائرية، أثارت تصريحاتها على هامش هذه الأحداث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم فصل ملفها عن باقي المتهمين.