story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نيمار يعود إلى تدريبات الهلال بعد عام من الغياب

ص ص

أعلن النجم البرازيلي نيمار جونيور، عودته للتدريبات الجماعية لنادي الهلال السعودي لكرة القدم، بعد قرابة عام من الغياب بسبب إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى، والتي تعرض لها خلال مباراة لمنتخب بلاده.

وشارك نيمار أمس الأحد 29 شتنبر 2024 سعادته بعودته للتدريبات عبر حسابه على منصة “إنستغرام” حيث كتب: “يسعدني أن أعود إلى المجموعة.الآن كل شيء في غاية السعادة”.

وأرفق قائد المنتخب البرازيلي صوراً له أثناء التدريبات مع زملائه تحت أنظار مدربه البرتغالي جورجي جيسوس.

وأكدت وسائل إعلام سعودية، أن مشاركة نيمار في المباريات تعتمد على جاهزيته الفنية وقرار المدرب. ورغم عودته للتدريبات الفردية في يونيو الماضي، لم يسجل الهلال نيمار في قائمته المحلية للموسم الجديد الذي بدأ في أغسطس، لكنه ضمنه في القائمة الآسيوية، مما يمنحه فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا.

الإصابة تعرض لها النجم البرازيلي في 17 أكتوبر من العام الماضي، خلال مواجهة بين البرازيل والأوروغواي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ما جعل مشاركاته مع الهلال تتوقف عند خمس مباريات فقط منذ انضمامه في أغسطس 2023 بصفقة ضخمة قُدرت بنحو 100 مليون يورو قادما نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان مدرب الهلال، جورجي جيسوس، قد صرح في ماي الماضي بأن نيمار لن يكون جاهزاً للعب التنافسي قبل شهر شتنبر على الأقل.

ومع ذلك، فإن غياب النجم البرازيلي لم يؤثر سلباً على الهلال، حيث واصل الفريق نجاحاته، محققاً كل الألقاب المحلية الموسم الماضي، بما في ذلك الدوري الذي فاز فيه بلا هزيمة “31 انتصاراً و3 تعادلات” .

كما تمكن الفريق من تحقيق سلسلة انتصارات متتالية بلغت 34 مباراة، في مسابقة دوري أبطال آسيا، قبل أن تنتهي تلك السلسلة على يد العين الإماراتي في نصف نهائي المسابقة الآسيوية، التي توج بها العين لاحقًا.