story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

وقفات احتجاجية بالرباط تندد باغتيال حسن نصر الله

ص ص

شارك عشرات المغاربة مساء اليوم السبت 28 شتنبر 2024، في وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالرباط، تنديدا باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وذلك بعد الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مساء أمس الجمعة مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وندد المتظاهرون في الوقفة التي دعت إليها كل من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، بجرائم الاغتيالات الإسرائيلية التي طالت رموز المقاومة في فلسطين ولبنان، والتي كان آخرها استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من قيادة الحزب يوم امس الجمعة.

كما رفع المتظاهرون شعارات عبروا من خلالها عن غضبهم من جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين ، معبرين عن تضامنهم الكامل مع فصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية.

إضافة إلى ذلك، ردد المشاركون شعارات نددت بالمجازر الوحشية المستمرة في حق المدنيين العزل في غزة ولبنان “وباستمرار مسلسل التطبيع الرسمي مع العدو الصهيوني”.

وكانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة دعت في بيان أصدرته السبت 28 شتنبر 2024، توصلت “صوت المغرب” بنسخة منه، الشعب المغربي للمشاركة القوية في فعاليات هذا الاحتجاج تنديدا بالعملية الجبانة التي استهدفت حسن نصر الله.

وأكد ذات البيان أن الاحتجاج يؤكد على الإسناد المتواصل للمقاومة الفلسطينية ومعركة طوفان الأقصى وإدانة للإرهاب الصهيوني وجرائمه ضد المدنيين في فلسطين ولبنان، وتعبير عن الغضب والاحتجاج على الصمت والعجز والتخاذل الرسمي العربي والإسلامي.

ومن جانبها دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، في إعلان سابق هي الأخرى، عن تنظيم وقفة تضامنية أمام مبنى البرلمان بالرباط، مع حزب الله والمقومة اللبنانية والفسطينية، على إثر اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة بجنوب العاصمة اللبنانية بيروت.