story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

العثور على أشهر صورة لتشرشل بعد عامين من سرقتها

ص ص

عُثِر في إيطاليا على صورة فوتوغرافية شهيرة للزعيم البريطاني الراحل ونستون تشرشل كانت قد سُرقت من فندق فخم في أوتاوا، حسبما أعلنت السلطات الكندية أمس الأربعاء، وأمكنَ رصد الصورة على إثر شرائها في مزاد.

وكان المصوّر الكندي من أصل أرمني يوسف كارش أهدى الصورة قبل وفاته إلى فندق “فيرمونت شاتو لورييه” في أوتاوا، وتقدّر قيمتها بمئة ألف دولار أميركي.

والتقطت هذه الصورة، وهي واحدة من أكثر صور تشرشل شهرة وتظهر على الأوراق النقدية من فئة خمسة جنيهات إسترلينية، بعدما ألقى المسؤول البريطاني كلمة أمام البرلمان الكندي عام 1941، خلال الحرب العالمية الثانية.

وفي غشت 2022، أخطَرَ موظفو الفندق الشرطة بأن نسخة مقلّدة عُلِّقت بدلاً من الصورة الأصلية في قاعة للمطالعة قرب الردهة الرئيسية.

وأفادت شرطة أوتاوا بعد عامين من السرقة، أنها حددت هوية الجاني، وهو رجل يبلغ في الثالثة والأربعين يعيش على بعد 370 كيلومترا غرب أوتاوا، مشيرة إلى أنها عثرت على الصورة المسروقة في إيطاليا، على بعد آلاف الكيلومترات من الفندق.

وأوضحت الشرطة أن “اللوحة بيعت بواسطة دار مزادات في لندن إلى مشترٍ في مدينة جنوى الإيطالية”، مؤكدة أن الطرفين “لم يكونا على علم بأن اللوحة مسروقة”.

وأوقِف المشتبه به في أبريل الفائت، ووجهت إليه تهم السرقة والتزوير والاتجار بأشياء مسروقة.