story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أيوب الكعبي يقترب من تمديد عقده مع أولمبياكوس اليوناني

ص ص

أشار تقرير صحفي يوناني، أن الدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، وافق على تمديد عقده مع الفريق، بعدما أبدت عدد من الأندية استعدادها للتعاقد معه خلال “الميركاتو” الصيفي الجاري.

وذكرت صحيفة “to10.gr” اليونانية، نقلا عن الصحفي التركي “Yağız Sabuncuoğlu” الخبير في أخبار انتقالات اللاعبين، أن أيوب الكعبي وافق على تمديد عقده مع الفريق اليوناني، دون الكشف عن مدة العقد أو تفاصيله.

وتابع المصدر ذاته، أن مفاوضات مراطونية جمعت الكعبي بمسؤولي الفريق اليوناني، من أجل إقناعه بقبول الصفقة، خاصة وأن الإدارة متشبثة بخدمات الدولي المغربي، وتسعى جاهدة إلى قطع الطريق عن مجموعة من الأندية التي أبدت رغبة في التعاقد معه وعلى رأسها فنربخشة التركي، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو، ونادي ليون الفرنسي.

وسبق أن أشارت صحيفة “Thrylos24” اليونانية في أحد التقارير، أن مسؤولي أولمبياكوس يسعون جاهدين إلى قطع الطريق عن كافة الأندية التي أبدت اهتمامها بالتعاقد مع أيوب الكعبي، مبرزة أن الفريق يطمح إلى إبقاء اللاعب داخل أسوار النادي لأطول فترة ممكنة.

وتابع المصدر ذاته، أن الإدارة عرضت على الكعبي تمديد عقده لمدة موسمين إضافيين مقابل عائدات مادية سنوية تتعدى مليوني أورو، ناهيك عن منحة توقيع ومكافأة تحقيق الأهداف، والتي قد ترفع قيمة العقد إلى 5 ملايين يورو.

وتألق المهاجم المغربي خلال الموسم المنصرم بشكل لافت، بعدما قاد أولمبياكوس إلى منصة التتويح، من بوابة دوري المؤتمر الأوروبي مقدما أداء فرديا “بطوليا”، وأنهى الموسم هدافا للمسابقة برصيد 11 هدفا.

وكانت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد اختارت الدولي المغربي، أفضل لاعب في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023/24، إضافة إلى أنه بات رابع لاعب عربي يسجل في نهائي مسابقة أوروبية، ويتوج بها، وأول لاعب عربي يسجل فوق 10 أهداف، في موسم واحد بمسابقة أوروبية متخطيا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

هذا، وتوج أيضا أيوب الكعبي، مهاجم الفريق اليوناني، بجائزة أفضل لاعب في الموسم الكروي 2024-2023، وذلك بتصويت الجمهور.